أخبار الآن | إيطاليا – وكالات

سجّلت إيطاليا، الإثنين، 333 وفاة جديدة جرّاء فيروس “كورونا“، مقارنة بـ260 حالة وفاة حتى يوم الأحد. وبذلك، تصل الحصيلة الإجمالية للوفيات في البلاد إلى 26977 حالة، وهي ثاني أعلى نسبة في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

إلى ذلك، فقد سجّلت إيطاليا 1739 إصابة جديدة بالفيروس، وهو الرّقم الأدنى للإصابات منذ يوم 10 آذار/مارس الماضي، حيث سجّلت إيطاليا حينها 977 إصابة في ذلك اليوم، وذلك وفقاً لبيانات موقع “worldometers” الإلكتروني. ومع هذا، فإنّ العدد الإجمالي للحالات المصابة في البلاد وصل إلى 199414، وهو ثالث أعلى عدد عالمي بعد الولايات المتحدة وإسبانيا.

وأشارت وكالة الحماية المدنيّة في إيطاليا إلى أنه “تمّ اختبار ما يصل إلى 1.237 مليون شخص للكشف عن الفيروس حتى يوم الإثنين”.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، وعد، الأحد، بـ”إعادة فتح المدارس في أيلول/سبتمبر لعدم تعريض صحة الأولاد للخطر”. وفي تصريح لصحيفة “لا ريبوبليكا”، قال كونتي: “نفكر بالطبع بالمدارس وسيعاد فتحها في سبتمبر/أيلول، لكن كل السيناريوهات التي أعدتها لجنة خبراء كانت تتوقع مخاطر عالية لانتقال العدوى في حال إعادة فتح المدارس قبل سبتمبر/أيلول”.

وتابع كونتي: “صحة أولادنا على المحك” في وقت أغلقت المدارس مطلع آذار/مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي تسبب بوفاة أكثر من 26 ألف شخص في إيطاليا، الدولة الأكثر تضرراً من الوباء في أوروبا”.

ومع هذا، فقد أكّد كونتي أنّ “الحكومة تعمل لوضع خطة لرفع تدابير العزل واستئناف النشاطات الصناعية، اعتباراً من الرابع من أيار/مايو”، وقال: “نعمل لإعادة فتح قسم كبير من المؤسسات من الصناعة إلى البناء اعتباراً من الرابع من مايو/أيار. سوف يتمّ الإعلان عن هذه الخطّة الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، لكن على المؤسسات أن تطبق بروتوكولات السلامة بصرامة، كالتباعد الاجتماعي أو وضع الأقنعة”.

إعادة فتح المدارس في شنغهاي وبكين في إطار تدريجي

عاد عشرات آلاف الطلاب الى المدارس في شنغهاي وبكين الصينيتين الاثنين بعد أشهر من الإغلاق لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد فيما تعود أكبر مدن الصين تدريجيا الى الحياة الطبيعية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ألمانيا تسجل 1144 حالة إصابة جديدة بكورونا والوفيات 163