أخبار الآن | الصين asiatimes

 

أصبح إكتشاف حقيقة أزمة فيروس كورونا معقدًا مثل السباق لإيجاد لقاح لـ Covid-19.

في بعض الأحيان ، كان إكتشاف طريقة استجابة الصين للوباء يشبه البحث عن إبرة في كومة قش.

ومع ذلك ، طرح ديريك سيزورز ، وهو أكاديمي في معهد أميركان إنتربرايز ، وهو مركز أبحاث محافظ في واشنطن ، إحدى الحجج المقنعة.

كانت استنتاجاته مذهلة بعد التشكيك في “الأرقام” التي أصدرتها حكومة الرئيس شي جين بينغ واقترح أنه كان يمكن أن يكون هناك “عشرات الآلاف من القتلى”.

قال سيزورز إن “أرقام المصابين بـ Covid-19 الصينية ليست منطقية من الناحية الحسابية”.

بحلول 20 أبريل (نيسان)، أظهرت الأرقام الرسمية أن 82،747 شخصًا أصيبوا بهذه السلالة الجديدة من الفيروس التاجي مع أكثر من 4،632 حالة وفاة.

لكن سيزورز اعترض على هذه البيانات مرة أخرى بعد أن تم الكشف عن حجم تفشي المرض في ووهان وهوبي في نهاية الأمر وجرى بإغلاقها.

وأشار أيضا إلى الأرقام التي نشرتها الصحافة الصينية ، والتي نقلت عن عمدة ووهان تشو شيان وانغ تأكيد أن خمسة ملايين شخص غادروا المدينة قبل وضعها في “الحجر الصحي”.

“في أواخر يناير / كانون الثاني ، قدمت وسائل الإعلام الصينية معلومات حول تدفق [المهاجرين] من ووهان قبل [الحجر] الصحي. وقال سكيسورز أن الأرقام المحافظة لمعدل إصابة المهاجرين قبل الإغلاق الوطني ، يولد ما يقدر بنحو 2.9 مليون حالة.

“هذا يرجع جزئيا إلى العدد الضخم من سكان الصين. يمكن أن يخفي هذا العدد من السكان (البالغ 1.39 مليار نسمة) المرضى بـ Covid-19 بين عشرات الملايين من المرضى الذين يستخدمون أجهزة التنفس الاصطناعي. وإلى جانب الرقابة الصارمة ، يمكن للسكان إخفاء عشرات الآلاف من القتلى “.

وتنفي الصين باستمرار التلاعب بالأرقام الرسمية. جاء الإعلان الأخير الأسبوع الماضي بعد أن عدلت السلطات عدد القتلى في ووهان بنسبة 50٪ 1290 من 2579 إلى 3869. وعموما ، دفع ذلك العدد الإجمالي على الصعيد الوطني إلى 4632.

في مؤتمر صحفي يوم الجمعة ، استبعد المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو ليجيان “التستر” وشدد على أنه كان هناك ببساطة تأخير في التقارير.

وقال تشاو: “ربما كان العاملون في المجال الطبي في بعض المرافق منشغلين بإنقاذ الأرواح ، وكان هناك تأخر في الإبلاغ ، أو نقص في الإبلاغ ، أو الإبلاغ الخاطئ ، ولكن لم يكن هناك أي إخفاء للمعلومات على الإطلاق ، ولا نسمح بذلك”.

وحتى الآن ، أصيب الفيروس أكثر من 2.4 مليون شخص على مستوى العالم مع ارتفاع عدد القتلى إلى ما يقرب من 170،000. ودمر الفيروس إيطاليا وإسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، في حين أبلغت الولايات المتحدة عن أكثر من 764000 حالة إصابة وتجاوز عدد القتلى 40.000.

 

كأن رئتيك تخرج من جسدك.. أول عربي متعاف من كورونا يروي معاناته لـ “أخبار الآن” مع الفيروس
كشف أحد المتعافين من كورونا، الفلسطيني محمد أبو نموس، في مقابلة خاصة لـ”أخبار الآن”، تفاصيل واقعية عن الفيروس، كما روى التجربة التي عاشها خلال أيام الحجر الصحي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ما علاقة فيروس كورونا بانخفاض أسعار النفط؟.. خبير طاقة يجيب أخبار الآن

المتعافون من فيروس كورونا لديهم أجسام مضادة في بلازما الدم