مصر تتخذ حزمة إجراءات جديدة لكبح إنتشار كورونا

أخبار عربية

مصر توضح صحة مايتداول

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

في إجراءات تصعيدية لكبح إنتشار فيروس كرورنا في مصر ، أكد مدير إدارة مكافحة العدوى في وزارة الصحة المصرية ، إيهاب عطية، ضرورة الحذر عند التعامل مع أي شخص محتمل أنه مصاب بفيروس كورونا، لأخذ الاحتياطات كافة تجاهه.

ونصح بمنع تبادل القبلات والأحضان بعد الدخول إلى المنزل وتجنب التعامل مع الحوامل وكبار السن لمنع العدوى.

وأكد عطية أن هناك 3 فئات يجب عليهم عدم الخروج من المنزل وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل موضحا أنه في حال التقاط العدوي يتأثرون بالمرض كثيرا.

كما نصح بتجنب المواصلات العامة واستقلال السيارات الخاصة، مشيرا إلى أنه في حالة التقارب من المواطنين سواء المترو أو المصعد يجب ارتداء كمامة أو إبعاد الوجوه عن بعضها.

وأشار عطية إلى أن القفاز يحمي من يرتديه إلا في حالة ارتدائه لفترة طويلة يمكن أن يسبب أذى لغيره، مؤكدا أن غسيل الأيدي أفضل من ارتداء القفاز.

السودان: تمديد الإغلاق في مطار الخرطوم حتى 20 مايو

وأوضح مدير إدارة مكافحة العدوى المصرية أن التعامل مع الكمامات بصورة خاطئة يمكن أن يسبب في نقل الفيروسات.

أضاف أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الرذاذ فقط، مشيرا إلى أن ما تردد عن انتقاله بالهواء ليس له علاقة بالمجتمع بل في الرعاية المركزة فقط , لذا تم اتخاذ احتياطات داخل غرف العناية المركزة وارتداء كمامات “إن 95”.

وأكد أن الرذاذ ينتهي عند مسافة 90 سم وفي حالة البعد عن المصاب متر ونصف , لا يمكن أن تحدث عدوي، مشيرا إلى أن الأرض يمكنها نقل العدوي من خلال الأحذية.

 وشدد على ضرورة تطهير الأحذية قبل دخول المنزل، وأن غسيل الأيدي يساعد في التطهير وله الأولوية عن استخدام الكحول , وهو بديل جيد في حالة عدم توافر المياه والصابون، إلا أن كثرة استخدام الكحول يسبب التهابات للجلد ويقتل البكتيريا المفيدة على الجلد.

مصدر الصورة:

إقرأ أيضا:

سوريون يفضلون أطلال منازلهم على حياة المخيمات