أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يوجد حاليا أي دليل يدعم الاعتقاد بأن الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا محصنون ضد الاصابة بالفيروس مرة أخرى.

حذر كبار علماء الأوبئة في منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد دليل على أن المتعافين قد لا يصابون مرة أخرى، وذلك على الرغم من الآمال التي توصلت إليها الحكومات في جميع أنحاء العالم في اختبارات الأجسام المضادة.

اشترت الحكومة البريطانية 3.5 مليون اختبار يقيس مستويات الأجسام المضادة في بلازما الدم .

العديد من الاختبارات التي يتم إجرائها عبارة عن اختبارات دم شبيهة باختبارات فيروس نقص المناعة البشرية الفورية المستخدمة على نطاق واسع وقياس المستويات المرتفعة من الأجسام المضادة التي يستخدمها الجسم لمكافحة الفيروس.

وقالت الدكتورة ماريا فان كيرخوف في مؤتمر صحفي في جنيف: “هناك الكثير من البلدان التي تقترح استخدام اختبارات مصلية تشخيصية سريعة لتكون قادرة على التقاط ما يعتقدون أنه سيكون مقياسًا للحصانة.

“في الوقت الحالي ، ليس لدينا أي دليل على أن استخدام اختبار مصلي يمكن أن يظهر أن الفرد لديه مناعة أو محمي من الإصابة مرة أخرى”.

وأضافت: “إن اختبارات الأجسام المضادة هذه ستكون قادرة على قياس هذا المستوى من الانتشار المصلي – هذا المستوى من الأجسام المضادة ولكن هذا لا يعني أن شخصًا لديه أجسام مضادة يعني أنه في مأمن”.

وتابعت الدكتور فان كيرخوف أنه “شيء جيد” أن يتم تطوير العديد من الاختبارات.

ومن المقرر أن تصدر منظمة الصحة العالمية توجيهات محدثة بشأن القضية في نهاية هذا الأسبوع.

تراجعت حكومة المملكة المتحدة عن عرض مبكر للاختبارات المحتملة التي تم إنتاجها في الصين، حيث وافق المسؤولون على دفع حوالي 20 مليون دولار لتأمين مجموعات الاختبار المنزلي.

ومع ذلك ، تبين أن اختبارات الأجسام المضادة ليست دقيقة بما فيه الكفاية ونتيجة لذلك لا يمكن استخدامها.

يسعى المسؤولون الآن لمحاولة استعادة الأموال.

ولم ينف داونينج ستريت هذه المزاعم ، لكن المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء قال إنه لم يكن على علم برقم الـ 20 مليون دولار المحدد.

وقال المتحدث: “حيث تبين أن الاختبارات ليس لها أي احتمال للعمل، فسنسعى لاسترداد أكبر قدر ممكن من التكاليف”.

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد

طبيب أمريكي يُشكك بفعالية أجهزة التنفس الاصطناعي لمعالجة مرضى فيروس كورونا

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا