أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

يظهر على وجهه القلق، إنه طبيب شاب يبعث برسالة إلى العالم. لقد راقب أسر مئات مرضى فيروس كورونا، ويعتقد الآن أنهم يموتون بسبب العلاج نفسه الذي يهدف إلى إنقاذهم.

بعد أن يتم نقلهم إلى المستشفى ، يتم إخراجهم بواسطة المهدئات التي يتم نقلها عبر الأنبوب حيث يقوم جهاز التنفس الاصطناعي بضخ رئتيهم ميكانيكيًا لإرسال الأكسجين إلى أجسامهم.

إنه علاج للالتهاب الرئوي، وقد تم استخدامه لأول مرة لمرضى فيروس كورونا في الصين ، ثم في أوروبا والآن في بريطانيا.

ومع ذلك ، في مقطع فيديو على موقع يوتيوب، حذر الطبيب كاميرون كايل-سيدل في نيويورك من أنه من الخطأ استخدام أجهزة التنفس بهذه الطريقة.

يقول بشكل قاطع: “أخشى أن تؤدي هذه المعاملة المضللة إلى قدر كبير من الأذى في وقت قصير جدًا. Covid-19 ليس التهابًا رئويًا ولا يجب التعامل معه على أنه كذلك”.

الفيديو الخاص به ، الذي تمت مشاهدته في جميع أنحاء العالم ، يدعو الى إعادة التفكير بشأن علاج الحالات الشديدة من كورونا. على وجه الخصوص ، يتساءل الخبراء الآن عما إذا كانت أفضل طريقة لإنقاذ المرضى هي إشباع دمهم بالأكسجين الذي يتم توصيله عبر قناع دون استخدام جهاز التنفس الصناعي.

يُقال أن هذا هو النهج المستخدم خلال معركة بوريس جونسون من أجل الحياة ضد الفيروس في وحدة العناية المركزة في مستشفى سانت توماس في لندن.

كان العديد من أبرز المتخصصين الطبيين والحكومات والسياسيين يصرون في الأيام الأولى على أن أجهزة التنفس الاصطناعي كانت منقذة للحياة. سعت بريطانيا للحصول عليها. وعد وزير الصحة مات هانكوك أنه سيكون لدى بريطانيا 1500 جهاز جديد بحلول نهاية الأسبوع الماضي ، على الرغم من تلقي هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) بضع مئات فقط.

أجبر النقص في جميع أنحاء العالم ، حيث سارعت كل دولة إلى شرائها، الحكومة البريطانية على تقليص هدفها الطويل الأجل المتمثل في توفير 30.000 من الأجهزة أثناء الأزمة.

ولكن مع ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروسات، توصل تحقيق أجرته صحيفة ديلي ميل إلى أن آراء سيدل ، قد تكون المفتاح لمنع الوفيات.

معدل وفيات أولئك الذين عولجوا على أجهزة التنفس الاصطناعي كبير. في دراسة بريطانية على 98 مريضًا بفيروس كورونا استخدموا أجهزة التنفس الاصطناعي أو على معدات دعم التنفس الغازية المماثلة ، توفي ثلثاهم ، وفقًا لتقرير جديد أعده المركز الوطني للتدقيق والبحث في العناية المركزة.

في نيويورك ، التي تضررت بشدة من الفيروس ، فشل 80 في المائة من المرضى الذين يعانون من التنفس في التعافي. إن الخسائر في الأرواح في البلدان الأخرى لتلك الموجودة على الآلات مرعبة بنفس القدر.

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها

وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تعرف على الرسامين الذين أعطوا ”وجهاً“ لفيروس كورونا (صورة)

الإكوادور تمدد الحجر حتى الـ26 من الشهر الجاري