أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailtheguardian

كشفت التقارير أنّه “تم إبلاغ العاملين الطبيين عند الخطوط الأماميّة لمواجهة فيروس كورونا، بإلعمل من دون ارتداء أثواب واقية كاملة خلال علاج مرضى الوباء، وإعادة استخدام معدات الوقاية الشخصية، وذلك بسبب نفاذ الإمدادات الطبية في بعض المستشفيات نهاية هذا الأسبوع”.

وتأتي هذه التوجيهات بعكس المبادئ التوجيهية التي تنصّ على ارتداء العباءات الجراحية الكاملة، والمصممة لمنع تسرب قطرات الفيروس التاجي من المريض إلى شخص آخر.

التعليمات هذه جاءت خلال الليلة الماضية، وتنصّ على أنه في حال كان هناك نقص في معدات الوقاية، فإنّه من الواجب إعادة استعمال تلك التي تمّ استخدامها مسبقاً في حال كان هناك نقص في الإمدادات.

وتشمل التعليمات جميع المستشفيات في لندن، التي ورد أنها تحتاج إلى عشرات الآلاف من العباءات الطبية الواقية على وجه السرعة. ووفقاً للتقارير، فإنه “في حال عدم وجود عباءات كاملة كافية، فإنه على العاملين في الخطوط الأمامية ارتداء المآزر البلاستيكية الهشّة، وهي خطوة تعزز المخاوف من أن تزداد أعداد إصابات كورونا في صفوف الأطباء والمرضى، وتعريض حياتهم للخطر في نهاية المطاف”.

وفي هذا الصدد، أكّدت الجمعية الطبية البريطانية أنه “لا ينبغي أن يطلب من الأطباء والممرضات تعريض حياتهم للخطر في ظل نقص الإمدادات الطبيّة”، في ظل تصاعد تحذيرات من أن الأطباء قد يتوقفون عن الحضور للعمل إن لم تكن هناك عباءات متاحة وإمدادات طبيّة كافية.

وكانت الحكومة البريطانية واجهت انتقادات كبيرة بسبب التباطؤ في عملية تسليم المعدات الطبية الواقية للمستشفيات خلال الفترة الأخيرة. ومؤخراً، أكّدت السلطات البريطانية أنه “كان من المقرر تسليم مليار قطعة من معدات الحماية الشخصية (PPE) في جميع أنحاء المملكة المتحدة بحلول نهاية هذا الأسبوع”.

 

عمال الرعاية الصحية في بيرو يحتجون على عدم دفع الأجور

خرج عمال الرعاية الصحية في بيرو إلى الشارع يوم الجمعة (17 أبريل) للاحتجاج على عدم دفع مستحقاتهم المالية , في الوقت الذي يكافح فيه الأطباء والممرضات للتعامل مع آثار جائحة فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تشيلي تستعد “لإعادة فتح تدريجي” لأنشطتها الاقتصادية