أخبار الآن | الولايات المتحد ة الأمريكية newsweek

 

وجدت دراسة جامعة هارفارد التي نشرت يوم الثلاثاء أن فترات التباعد الاجتماعي قد تكون مطلوبة لمدة عامين حتى عام 2022 من أجل منع تفشي فيروس كورونا في المستقبل من التغلب على نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

وقال الباحثون:”إن الناس في جميع أنحاء العالم قد يحتاجون إلى ممارسة مستوى ما من التباعد الاجتماعي بشكل متقطع حتى عام 2022، لإيقاف أي ضغوط جديدة من كوفيد-19 على أنظمة المستشفيات”.

وحذر العلماء من أن رفع إجراءات التباعد في وقت واحد، قد يخاطر بتأخير ذروة الوباء ويجعله أكثر حدة.

ومع توقف ملايين الناس من العمل وإرغامهم على البقاء في المنازل، يتزايد الضغط لتخفيف القيود في الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

لكن الخبراء شددوا على أن القيام بذلك سيعتمد على وجود تدابير للسيطرة على المرض، من بينها الاختبارات عن المرض، واسعة النطاق.

واستخدم باحثو جامعة هارفارد نماذج كمبيوتر لمحاكاة الكيفية التي يمكن أن ينتشر بها الوباء.

ومن بين الاحتمالات أن التباعد الاجتماعي الصارم المتبوع بكشف الحالات المصابة، يمكن أن يقضي على الفيروس، كما حدث مع سارس-كوف-1 في عام 2003. ومع ذلك حذر العلماء من أن هذا الاحتمال يبقى صعبا، بعد وصول حالات الإصابة بسارس-كوف 2 نحو مليوني حالة.

ورجح الباحثون أن يتحول كوفيد-19 إلى مرض موسمي مثل الإنفلونزا. وقالوا عن هذا السيناريو: “لقد كان التباعد الاجتماعي فعالا لدرجة أنه لم يتم بناء مناعة سكانية”.

وكتبوا أنه إذا كان الفيروس أكثر قابلية للانتقال في الأشهر الباردة، فإن تأخير الذروة في الخريف قد يؤدي إلى تفاقم الضغط على أنظمة الرعاية الصحية.

لتجنب مثل هذه النتائج، قال الباحثون إنه قد تكون هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير متقطعة للتباعد الاجتماعي حتى عام 2022، ما لم يتم زيادة قدرات المستشفيات، أو تطوير لقاحات أو علاجات فعالة، حسب المقال.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في ظلّ “كورونا“.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تعلن تخفيض راتبها 20% لمدّة 6 أشهر

الصين تعيد فتح أكبر سوق للحيوانات الحية في ووهان