أخبار الآن | نيوزيلندا – the-guardian 

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن عن قرار يقضي بتخفيض نسبة 20% من راتبها ورواتب وزراء آخرين لمدّة 6 أشهر، وذلك تضامناً مع المتضررين من تفشي فيروس “كورونا“، وفي ظلّ التأثير الكبير للوباء على الإقتصاد.

وقالت أرديرن في مؤتمر صحافي: “من المهم أن يظهر السياسيون الأكثر أجوراً في الحكومة، التضامن مع العاملين في الخطوط الأمامية في مواجهة كورونا، ومع أولئك الذين فقدوا مصدر رزقهم. التخفيض هذا لن يؤثر على الوضع المالي العام للحكومة”.

وسيتمّ اقتطاع من راتب أرديرن ما يصل إلى 47104 دولارات نيوزيلندية، كما ستحصل رواتب الوزراء في الحكومة على تخفيض يصل إلى 26900 دولار نيوزيلندي لكلّ منهم، في حين سيتم تخفيض راتب نائب رئيس الوزراء ونستون بيترز بمقدار يصل إلى 33473 دولاراً نيوزيلندياً.

وتعيش نيوزيلندا في حالة إغلاق كامل لمدّة 4 أسابيع، ما يعني أنه لا يُسمح لأحد بمغادرة منزله إلا في حالات الضرورة القصوى. وطالب 1.5 مليون شخص بمساعدة الحكومة على تحمّل خسارتهم المؤقتة للدخل.

وحالياً، فقد سجلت نيوزيلندا 1,386 إصابة بـ”كورونا”، في حين أنّ عدد الوفيات هو 9، وذلك وفقاً لبيانات منشورة على موقع “worldometers”.

في بارقة أمل للعالم.. إسبانيا تستعيد الحياة جزئياً مع تراجع وتيرة إصابات كورونا

بريطانيا: كورونا يصيب ثلث القطاع الطبي