أخبار الآن | البرازيل   nytimes

 

انتهت تجربة بحثية لمرضى فيروس كورونا في البرازيل بعد أن تعرض المرضى الذين تناولوا جرعة أعلى من الكلوروكين ، وهو أحد الأدوية التي روج لها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، لمعدل ضربات القلب غير المنتظم.

تم إيقاف الدراسة في البرازيل لأسباب تتعلق بالسلامة بعد أن أصيب مرضى فيروس كورونا، الذين تلقوا جرعة أعلى من الكلوروكين، بمعدلات ضربات القلب غير المنتظمة التي زادت من خطر الإصابة باضطراب نظم القلب المميت.

وكان الرئيس ترامب قد روج للكلوروكين كعلاج محتمل للفيروس التاجي الجديد، على الرغم من مخاوف بعض كبار مسؤوليه الصحيين. في الشهر الماضي ، منحت إدارة الغذاء والدواء موافقة طارئة للسماح للمستشفيات باستخدام الكلوروكين والهيدروكسي كلوروكين من المخزون الوطني إذا لم تكن التجارب السريرية ممكنة. الشركات التي تصنع كلا الدواءين تكثف الإنتاج.

شملت الدراسة البرازيلية 81 مريضاً في المستشفى في مدينة ماناوس وبرعاية ولاية أمازوناس البرازيلية. ولأن المبادئ التوجيهية الوطنية للبرازيل توصي باستخدام الكلوروكوين لمرضى فيروس كورونا.

قال أطباء الأمراض المعدية وخبراء سلامة الأدوية إن الدراسة قدمت المزيد من الأدلة على أن الكلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين ، اللذين يستخدمان لعلاج الملاريا ، يمكن أن يتسببان في ضرر كبير لبعض المرضى ، وعلى وجه التحديد خطر الإصابة باضطراب نظم القلب المميت. كما تم إعطاء المرضى في التجربة المضادات الحيوية أزيثروميسين ، والتي تحمل نفس مخاطر القلب. تستخدم المستشفيات في الولايات المتحدة أيضًا أزيثروميسين لعلاج مرضى الفيروس التاجي ، غالبًا بالاشتراك مع هيدروكسي كلوروكوين.

تريندينغ الآن | هل تعالج هذه الأدوية فيروس كورونا؟
معجزة طبية ستقضي على كورونا، دواء سحري في أسبوع يقتل الفيروس، هكذا يسوق اليوم لأسماء أدوية موجودة في الصيدليات بأسعار رخيصة أدوية تستعمل لعلاج أمراض أخرى كالملاريا، وسط ضغط عالمي واعلامي على الخبراء والباحثين لتخليص العالم من قبضة كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

المغرب يسجل 85 إصابة جديدة بكورونا

إسبانيا تسجل 517 وفاة جراء كورونا خلال 24 ساعة فقط