أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية إجراء أول تجربة بشرية للقاح فيروس “كورونا” المستجد، وقام الباحثون بإعطاء أول جرعات اللقاح التجريبي لأول شخص.

وينتظر العلماء في معهد “Kaiser Permanente Washington” في سياتل نتائج الإختبار الأول للقاح، الذي جرى تطويره في وقت قياسي.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “أول مشاركة في الاختبار هي مديرة عمليات في شركة تقنيّة صغيرة، إذ تلقّت الحقن داخل غرفة الفحص. وبعدها، جاء 3 أشخاص للخضوع للإختبار. وسيجري الإختبار على 45 متطوعاً بالغاً يتمتعون بصحة جيدة، وتتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً. ومن المقرر أن يعطى كل واحد منهم جرعتين، على أن تأخذ الثانية بعد شهر من إعطاء الأولى، ما يعني أن الإختبارات ستمتد على فترة 6 أسابيع، وفقاً للباحثين.

ويعرف اللقاح الجديد بإسم ” mRNA-1273″، وقد أنتجته شركة “مودرنا”، وساهم في تمويل الأبحاث “تحالف ابتكارات الاستعداد للأوبئة” ومقره أوسلو. ويعتمد اللقاح على دفع الخلايا البشرية لإنتاج بروتينات قد تجنّب الإصابة بالفيروس أو تعالجه. وفي المرحلة الأولى من التجربة، ستختبر الجرعة اللازمة لاستنفار الجهاز المناعي لدى الشخص.

وأوضحت التقارير أن “توافر هذا اللقاح قد يستغرق بين عام و 18 شهراً، بعد أن يجتاز مراحل تجربة أخرى لإثبات فعاليته وسلامته على صحة البشر”.

وحالياً، فإنه لا توجد أي لقاحات أو علاجات ضد فيروس “كورونا”. وفي السياق، قال أنطوني فاوتشي، رئيس قسم الأمراض المعدية في المعاهد القومية، أن “العثور على لقاح آمن وفعال لمنع الاصابة بفيروس سارس هو أولوية صحية عامة ملحة”، مشيرة إلى أن “المرحلة الأولى من الدراسة التي أطلقت بسرعة قياسية، هي خطوة أولى مهمة باتجاه تحقيق ذلك الهدف”.

 

 

بريطانيون أفرغوا أرفف المتاجر خوفا من كورونا

شهدت المحال إقبالا شديدا على الشراء، وخاصة في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، واشترى السكان كميات كبيرة زيادة عن احتياجاتهم لتخزينها بالمنزل، الأمر الذي تسبب في نقص بالمواد الغذائية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

منظمة: المصابون بكورونا في هذه المدن أكثر عرضة للموت