أخبار الآن| عمان – الأردن (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، صباح الثلاثاء، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في الأردن الى 33 حالة، وذلك بعد تسجيل 4 حالات جديدة، فيما تم الاعلان عن تعليق نشاط سوق عمان المالي بسبب تداعيات تفشي الفيروس.

وقال مدير مستشفى الامير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان إن 4 اصابات جديدة سجلت صباح الثلاثاء لاردنيين بفيروس كورونا.

من جهته قرّر رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزّاز الموافقة على تنسيب مجلس مفوّضي هيئة الأوراق الماليّة بتعليق نشاط سوق عمّان المالي، اعتباراً من يوم الثلاثاء 17 من مارس، وحتى إشعار آخر.

ويهدف القرار، إلى حماية المتداولين والشركات الأردنيّة من الآثار السلبية الكبيرة التي تشهدها الأسواق الماليّة العالميّة، بسبب تداعيات فيروس كورونا عالميّاً، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

وكان الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات أعلن، مساء الاثنين، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن ارتفع إلى 29 حالة.

يذكر أن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة أشار، الاثنين، إن الوضع العام جيد وتحت السيطرة، وأن الحكومة بذلت الجهد الممكن لتأخير وصوله الى الاردن.

أضاف أن الحكومة قد تضطر لتفعيل قانون الدفاع الوطني للتعامل مع أزمة كورونا، مؤكدا انها ستقوم باتخاذ اشد الاجراءات صرامة بحق ناشري الاشاعات والمعلومات الخاطئة.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

المغرب تعلن تسجيل 9 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا