أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

مع تنامي المخاوف بشأن فيروس “كورونا“، يسعى كل شخص لوقاية نفسه من انتقال العدوى إليه. وفي المطارات، تتخذ الدول الإجراءات اللازمة لإجراء فحوصات كورونا، وللتأكد من سلامة المسافرين.

ومع هذا، فإنّ اختباراً منزلياً يمكن استخدامه لاكتشاف الإصابة بـ”كورونا” من عدمها، ويزعم مستعملوه أنّه “يكشف الإصابة خلال 15 دقيقة فقط، ويتم عرض النتيجة بطريقة مماثلة لتلك التي يظهرها اختبار الحمل في المنزل”.

وجرى استخدام هذا الإختبار في كوريا الجنوبية واليابان والصين وإيطاليا، وفقد كشفت شركة “Biomedomics الأمريكية المنتجة له أنه قدّم استجابة صحيحة وصلت نسبتها إلى 80%”.

ووفقاً لشركة، فإنّ “هذا الاختبار يسمّى IgM / IgG السريع. أما الخطوات فتبدأ بأخذ عينة دم من خلال وخز الإصبع أو الوريد. وبعدها، يقوم الشخص بحقنها في جهاز التحليل، الذي يبلغ حجمه حجم جهاز Apple TV أو جهاز التحكم عن بعد Roku، جنباً إلى جنب مع بعض العازلة، والإننتظار لـ15 دقيقة”.

وبعد ذلك، تُعرض النتائج بطريقة تشبه تلك الموجودة في اختبار الحمل المنزلي، وهي تساهم بكشف المرحلة التي وصل إليها المصاب من المرض. وإزاء ذلك، فإنّ بروز الخط الواحد في الاختبار يعني “سلبي”، في حين أنّ “الخطين البعيدين عن بعضهما يعني أن العينة تحتوي على أجسام مضادة، بدأ الجسم بصنعها بعد وقت قصير من الإصابة”.

أما فيما خصّ النتيجة التي تبرز الخطّين القريبين من بعضهما البعض، فهي تعني أنّ الشخص إيجابي بالنسبة للأجسام المضادة في المرحلة الأخيرة، في حين أنّ بروز 3 خطوط يعني أن المريض إيجابي لكلا النوعين من الأجسام المضادة.

أستراليا.. تأثيرات فيروس كورونا وصلت الى ورق التواليت

تعدت تأثيرات فيروس كورونا الجوانب الطبية.. لتصل الى الأزمات الاقتصادية والاجتماعية، ولكن ما حدث في استراليا كان غريبا، فالأزمة وصلت الى ورق التواليت!

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

السفينة الأمريكية المبوبوؤة بكورونا سترسو في أوكلاند