آخر مستجدات "كورونا" في الدول العربية : مصر ولبنان والعراق يسجلون إصابات جديدة بالفيروس

أخبار عربية

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

06:20 AM

اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليصل مجمل حالات الإصابة المسجلة في المملكة إلى 15 حالة.

03:30 AM

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، في وقت مبكر الاثنين، أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وصلت إلى 55 حالة.

الإثنين 2:00 AM

السعودية: تعليق مؤقت لسفر المواطنين والمقيمين إلى 9 دول بينها إيطاليا وكوريا الجنوبية

PM 12:00

قررت السلطات السعودية، الأحد، تعليق الدراسة في مدارس وجامعات المملكة بدءا من الاثنين وحتى إشعار آخر.

وأعلن وزير التربية السعودي، حمد آل الشيخ، عن تفعيل “الدراسة عن بعد” خلال فترة تعليق الدراسة.

وجاء القرار بتعليق الدراسة استكمالا لاتخاذ المملكة لإجراءات احترازية وصحية في البلاد، لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد في البلاد.

PM 11:00

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في مصر الأحد لشخص من الجنسية الألمانية

PM 4:40

وزارة الداخلية السعودية تعلن وقف العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة وزيادة في الإجراءات الاحترازية في القطيف بالإضافة إلى تعليق الدخول والخروج من المحافظة مؤقتًا لمنع انتشار فيروس كورونا

وأشارت الوزارة إلى تمكين النقل التجاري من التحرك من وإلى محافظة القطيف مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة

كما تم تمكين العائدين من سكان محافظة القطيف من الوصول إلى منازلهم قبل تطبيق قرار تعليق الدخول والخروج

PM 4:31

البنك المركزي الكويتي يعلن عن إنشاء صندوق مالي بقيمة 10 ملايين دينار كويتي لدعم المساعي الحكومية لمواجهة فيروس كورونا

6:14 AM

وزارة الصحة الكويتية تنفي ما تردد عن وفاة سيدة كويتية مصابة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” في الكويت، مؤكدة أنها “معلومات غير صحيحة”.

5:21 AM

الإمارات تؤكد أن لديها مخزونا استراتيجيا كافيا من المستلزمات الطبية الأساسية اللازمة للفحص المتقدم لاكتشاف فيروس كورونا

3:50 AM

وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، تكشف أن الحالات المصابة بفيروس كورونا، على متن باخرة نيلية، البالغ عددها 45 حالة، في طريقها بالطائرة إلى “مستشفى للعزل”.

2:52 AM

وزارة الصحة السعودية تدعو كل من كان في إيطاليا وكوريا الجنوبية ومصر ولبنان، خلال الأسبوعين الماضيين، إلى عزل أنفسهم في المنزل، لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم.

1:30 AM

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 77 في البحرين

11:48 pm 

السعودية تدعو من كان في لبنان ومصر وإيطاليا لعزل أنفسهم منزليا لأسبوعين من تاريخ عودتهم

11:40 pm 

هيئة الطيران المدني العمانية تعلق الرحلات غير المنتظمة مع مصر لشهر

10:44 pm 

أعلنت وزارة التعليم السعودية، السبت، تعلق الدراسة في القطيف شرق السعودية لأسبوعين.

10:00 PM 

أعلنت وزارة الصحة المصرية، السبت، اكتشاف 33 حالة كورونا جديدة على متن سفينة الأقصر، وأوضحت الوزارة، أن هناك 19 أجنبياً مصابا بكورونا و 14 مصرياً على متن السفينة.

9:35 PM 

أعلن السبت عن تسجيل ست اصابات بفيروس “كورونا” في لبنان ليرتفع عدد المصابين الى 28.

9:10 PM 

أعلنت وزارة الصحة العراقية، السبت، تسجيل 8 اصابات جديدة بفيروس كورونا

8:25 PM 

إرجاء جلسة مجلس الأمة الكويتي إلى 24 الجاري لحين خضوع النواب للفحص الطبي

8:20 PM 

الصحة البحرينية تعلن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وتعافي حالتين

4:40 PM 

أعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة مواطنتين بفيروس كورونا أحدهما قادمة من إيران عبر مملكة البحرين ولم تفصح عند المنفذ السعودي عن تواجدها في إيران، وعن مواطنة أخرى قادمة من النجف بالعراق عن طريق دولة الإمارات العربية المتحدة ولم تفصح عن ذلك عند المنفذ.

3:10 PM

اعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات بأنها لن يُسمح للطلبة وكذلك العاملين في المنشآت التعليمية كافة (الحكومية والخاصة) والقادمين من السفر، من دخول المنشآت التعليمية قبل التأكد من خلوهم من المرض.

2:35 PM

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم (السبت)، أن إجمالي عدد المواطنين المفصحين عن تواجدهم في إيران حتى صباح اليوم بلغ 128 مواطناً، منهم 26 مواطناً موجودون حالياً داخل المملكة، و95 مواطناً موجودون حالياً في إيران، إضافةً إلى 7 مواطنين موجودين حالياً في دول أخرى.

وقدمت الصحة شكرها لجميع المفصحين على تعاونهم وحرصهم على سلامة أسرهم والمخالطين لهم، وأهابت بالجميع الإسراع والمبادرة بالإفصاح عن وجودهم والتواصل مع 937 حتى نهاية اليوم السبت والاستفادة من المهلة الممنوحة لهم، التي تنتهي بنهاية اليوم السبت 12 رجب 1441 هـ الموافق 7 مارس 2020م، لإتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة.

1:85 PM

اعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم السبت تسجیل ثلاث إصابات جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید- 19) في الكویت خلال الأربع وعشرین ساعة الماضیة لیصبح عدد الحالات المصابة بالفیروس 61 حالة حتى الآن شفیت حالة واحدة منھا سابقا.

ونقلت وكالة الانباء الكویتیة (كونا) عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند قوله ان الحالات الثلاث كانت موجودة في الحجر الصحي الإلزامي ومرتبطة بالسفر إلى إیران.

1:36 PM

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين للإصابة بفيروس كورونا ليصبح العدد الإجمالي 19 حالة مؤكدة حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان بالجزائر العاصمة لذات الوزارة.
وتنتمي الحالة الأولى للعائلة التي تعرضت إلى الإصابة خلال الأيام السابقة والحالة الثانية تتعلق بمواطن عاد من إحدى البلدان الأوروبية .

12:10 PM

أفادت لجنة عواصم الثقافة الأفريقية، السبت، أنه تقرر تأجيل الإطلاق الرسمي للاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة الأفريقية، الذي كان مرتقبا يوم 26 مارس الجاري، إلى تاريخ لاحق.

وأوضحت اللجنة في بيان لها أن هذا القرار اتخذ تماشيا مع التدابير المتخذة من طرف السلطات المغربية، في إطار مكافحة خطر انتشار فيروس كورونا، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

6:40 AM

قرر مجلس الوزراء الكويتي، السبت، وقف الرحلات الجوية من وإلى 7 دول هي مصر وسوريا ولبنان والفلبين وسريلانكا وبنغلاديش والهند، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكر مجلس الوزراء الكويتي أن القرار يبدأ تطبيقه، السبت، 7 مارس، ولمدة أسبوع، على أن يطبق القرار على جميع القادمين حتى من يحملون إقامات.

5:44 AM

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية، السبت، قصر الدخول مؤقتا للقادمين من الإمارات، والبحرين، والكويت على المنافذ الجوية.

كما أمرت السلطات حصر المرور عبر المنافذ السعودية البرية مع الإمارات والكويت والبحرين للشاحنات فقط.

09:35 PM

أعلنت السلطات البحرينية، الجمعة، أنها ستنقل أول دفعة من مواطنيها المتواجدين في إيران، الثلاثاء المقبل، وسط تفشي فيروس كورونا.

وقال وليد المانع وكيل وزارة الصحة البحرينية إنه منذ إعلان خطة الإجلاء والجهات المعنية على اتصال مع المواطنين المتواجدين في إيران وأهاليهم.

 

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

بسبب فيروس كورونا.. الكويت توقف الرحلات الجوية مع 7 دول