أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

يطمح كل شخص للتزوّد بالمعلومات الكافية بشأن فيروس “كورونا“، وذلك لتجنّب الإصابة وتعزيز الوقاية من العدوى. وفي السياق، تجيب الطبيبة البريطانية إيلي كانون عن العديد من الأسئلة بهذا الصدد، وتؤكد أن “الأمر لا يستحقّ كل هذا الذعر”. ومع هذا، فإنّ الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس هم الكبار في السّن، والذين يعانون من ظروف صحيّة مختلفة

سؤال وجواب بشأن “كورونا”

الرقم السؤال الإجابة
1 أنا في الستينيات من العمر وأنا لائق وصحي. هل أنا أكثر عرضة للخطر؟ الإجابة المختصرة هي “نعم” ولكن لا يزال ليس هذا سبب للذعر. ووفقاً للباحثين، فإن معظم الحالات وأكثرها سوءاً تحدث في الفئات العمرية الأكبر سنًا، فالجهاز التنفسي تصيبه الأضرار بتقدم العمر، ويبقى هناك أمل بالتعافي والشفاء.
2 هل يؤثر هذا المرض على دواء ضغط الدم؟ لا يوجد أي مؤشر على أن كورونا يؤثر على تفاعل أقراص ضغط الدم، إلا أنّه يؤثر على مرض السكري من النوع 1، وتحديداً على نسبة السكر في الدم. ولذلك، فإنه من الضروري أن يقوم المريض بضبط دواء الأنسولين وفقاً لذلك. ومع هذا، فإن مرضى السكري من النوع 2 لن يعانوا نفس المشكلة.
3 هل يجب أن أبقي أحفادي بعيداً؟ الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 20 عاماً هم أقل الفئات عرضة للإصابة بالفيروس، إلا أن ذلك لا يمنع اتخاذ الإجراءات المناسبة، إذ أنه من المحتمل أن يحمل الطفل أو أي شخص آخر الفيروس دون ظهور أعراض. ولذلك، من المهم المواظبة على غسل اليدين باستمرار
4 هل يجب التوقف عن الذهاب إلى العمل، أو ركوب الحافلة؟ الوضع قد يتغير في المستقبل، فقد يفرض على المزيد من الأشخاص العمل من المنزل ويمكن إيقاف المدارس، والحد من النشاط الاجتماعي، كما أنه قد يتم إلغاء الأحداث الكبيرة مثل مباريات كرة القدم، و تجنب السفر غير الضروري.
5 هل يجب أن نتوقف عن المصافحة؟ هو خيار شخصي، ويمكن أن يساهم في تخفيف مخاطر الإصابة قليلاً
6 هل هناك أدوية يجب تخزينها؟ أفضل دواء هو الإيبوبروفين والباراسيتامول، لأنه يتحكم في الحمى والألم.
7 هل المكملات الغذائية تقي من المرض؟ لا يوجد أي دليل على أن تناول المكملات الغذائية له أي تأثير على هذا المرض، فالمناعة الطبيعية لدينا تأتي من خلال تناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة والنوم جيداً.
8 هل يحمي اللقاح المضاد للإتهاب الرئوي من الفيروس؟ اللقاح يحمي من العدوى البكتيرية التي تسمى الالتهاب الرئوي أو المكورات الرئوية، ويوصى به للأطفال وجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، إلا أنه لا يمنع أي شخص من الإصابة بـ”كورونا”.
9 هل يمكن الذهاب في رحلة بحرية؟ تواجد عدد كبير من الناس في مكان واحد يسهل انتقال الفيروس، لذلك من الأفضل تجنّب الرحلات البحريّة حالياً.
10 هل الأشخاص الصغار في السن والذين يعانون من الإصابة بالسكري والربو معرضون لخطر الفيروس؟ تؤدي الإصابة بالربو أو السكري إلى إضعاف الجهاز المناعي وتجعل الناس أكثر عرضة للتأثيرات الخطيرة لكورونا، مثل الالتهاب الرئوي.
11 هل يجب تنظيف المنزل باستمرار؟ تعيش جميع أنوا عكورونا على الأسطح في درجة حرارة الغرفة العادية من بضع ساعات إلى 9 أيام. لذلك، فإنه التنظيف المستمر يقضي على الفيروس فوراً.

عندما تشعر بأعراض كورونا..5 خطوات لحجر نفسك في المنزل قبل التأكد من إصابتك

مع إنتشار فيروس كورونا أكثر فأكثر بين دول العالم ، بدأت النصائح الخاصة بتلافي إنتشاره بين البشر تزيد يوماً بعد آخر ، وبعد أن عُرف ان مدة حضانة المرض لدى الإنسان هي 14 يوماً ، نصح المتخصصون القادمين من السفر بالبقاء في منزلهم مدة 14 يوماً في حجر صحي إحترازي للتأكد من خلوهم من الفيروس الخطير .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بـ15 دقيقة فقط.. اختبار منزلي يكشف الإصابة بـ”كورونا“!