أخبار الآن | الولايات المتحدة – nbcnews

مع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا“، فإن الشعور بالتهاب في الحلق أو بصعوبات في الشّم قد يثير القلق. لكن في معظم الحالات، لا يوجد سبب يدعو للقلق، كما يقول الخبراء.

فإذا كانت لديك أعراض لفيروس كورونا، والتي تشمل الحمى والسعال وضيق التنفس، فإليك الخطوات التي قد تجنّبك الذعر. وقال الدكتور روبرت مورفي، المدير التنفيذي لمعهد الصحة العالمية بكلية الطب بجامعة نورث وسترن وأستاذة الأمراض المعدية: “الشيء الوحيد الذي لا نحتاج إليه حقاً هو الهستيريا الجماعية”.

وأضاف: “80 في المائة من الناس يعانون من هذه الأعراض الطفيفة، ولا يحتاجون في الواقع إلى أي رعاية طبية على الإطلاق. يحتاج 20%  ممن يعانون من مرض شديد إلى تقييم، وبعضهم سيحتاجون إلى المستشفى، وبعضهم قد يحتاج للدخول إلى العناية المركزة”.

ولفت إلى أن “الأشخاص الأكثر تعرضاً لخطر الأعراض الشديدة هم من كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو أمراض الرئة أو السرطان أو السكري”.

وحتى الآن، كان هناك أكثر من 100 حالة مؤكدة مصابة بـ”كورونا” في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتوفي 6 اشخاص بسبب المرض، كان 5 على الأقل من هؤلاء المرضى الذين يعانون من حالات طبية مزمنة.

ويقول الخبراء أنه “في حال الشعور بقلق من الإصابة بكورونا، يجب الإتصال بمركز طبي، لسببين: في الحالات الخفيفة جداً، قد يتمكن طبيبك من تقديم النصائح لك حول كيفية علاج الأعراض في المنزل دون الحاجة إلى رؤيتك شخصياً، مما يقلل من عدد الأشخاص الآخرين الذين تعرضهم للعدوى التي تحملها”. وقال الدكتور آميش أداليا، الباحث البارز في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي: “ستكون الغالبية العظمى من الحالات خفيفة، وسوف يتعافى الأشخاص تماماً مثلما يصابون بالزكام أو مرض شبيه بالأنفلونزا”.

وفي الحالات الأكثر خطورة، حيث قد يكون العلاج الطبي ضرورياً للمساعدة في الحد من مشكلات التنفس أو غيرها من المشكلات، فعليك التوجه إلى مركز الرعاية في المستشفى، ولكن الدخول سيكون من باب مستقل بعيد عن باب الطوارئ كي لا تنقل العدوى إلى الأخرين المنتشرين من حولك.

وفيما خصّ الأشخاص الذين كانوا على اتصال مع شخص مصاب، فإنّه من الضروري لهؤلاء الخضوع لحجر صحي لفترة 14 يوماً، وهي فترة الحضانة لكورونا.

وقال جوزيف ويندلينك، المتحدث باسم وزارة الصحة في ولاية رود آيلاند الأمريكية: “يُعتقد أن الفيروس ينتشر في الغالب من خلال قطرات الجهاز التنفسي التي تفرقت عندما يسعل شخص مريض”. وقال: “مع ما يحصل، يجب على معظم الناس الاستمرار في حياتهم العادية. إذا لم يظهر شخص ما أي أعراض، فلا داعي لتغيير روتين الحياة اليومي”.

حصري مواطنون ايرانيون يحملون السلطة مسؤولية تفشي فيروس كورونا

يعبّر كثير من المواطنين الإيرانيين عن استيائهم للطريقة التي تتعامل بها السلطات في بلادهم مع فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى نقص التجهيزات الطبية في الصيدليات والمستشفيات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وزيرة صحة مصر تحت “المراقبة” بعد عودتها من بكين