أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

أعلن المتحدث باسم رئاسة الوزراء المصرية نادر سعد أن وزيرة الصحة المصرية هالة زايد ، ستخضع للتحاليل اللازمة الخاصة بفيروس كورونا فور عودتها من الصين، كما ستخضع للرعاية لمدة 14 يوماً.

وقال سعد في تصريحات له مساء أمس الاثنين، إنه يعتقد أن الوزيرة فور عودتها ستطلب من نفسها إجراء تحاليل وفحوص، وستخضع للمتابعة فقط لقياس درجة حرارتها على مدة 14 يوماً، مضيفا أنه سيُسمح لها بحضور الاجتماعات.

وكانت الوزيرة أكدت في تصريحات لها مساء أمس الاثنين من العاصمة الصينية بكين التي تزورها حالياً، أن مصر تسلمت هدايا قيمة جداً من الصين شملت الوثائق الفنية المحدثة (النسخة السادسة) للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الصينية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكواشف جديدة لفحص وكشف الإصابة بالمرض. وذكرت أن هذه الوثائق والمعلومات ستفيد مصر في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض، مشيرةً إلى أن زيارتها للصين تهدف لتبادل الخبرات والبيانات مع السلطات الصحية في الصين حول مواجهة الفيروس.

من جهته، أوضح  خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه فور وصول الوزيرة إلى العاصمة الصينية تم إخضاعها والوفد المرافق لها لكافة الفحوص الطبية اللازمة داخل مطار بكين.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

بسبب كورونا.. مصر تفرض حالة التأهب القصوى