أخبار الآن | إسبانيا – dailytimes

وجدت دراسة جديدة أن “هناك علاقة بارزة بين كتلة العضلات في الجسم وأمراض القلب والأوعية الدموية”، كاشفة أنّ “كمية العضلات تكشف عن مدى صحة القلب في وقت لاحق”.

وأوضح الباحثون أنّ “بناء العضلات قبل فترة منتصف العمر، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 81%”، لافتين إلى أن “الأشخاص الذين لديهم عضلات جيدة، قد يكونون أكثر نشاطاً من الآخرين”.

ومع تقدم العمر، تنخفض كتلة العضلات في الجسم. أما فقدان العضلات الشديد، فيرتبط بالضعف والحالات الطبية الأخرى لدى كبار السن، إلى جانب فقدان الاستقلال والوفاة المبكرة.

ولذلك، أشار العلماء إلى أن “كتلة العضلات ترتبط بفرص الإصابة بأمراض القلب لاحقاً، إذ إن أولئك الذين لديهم عضلات كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب”.

وفي السياق، قال ستيفانوس تيروفولاس المؤلف الرئيسي للدراسة والباحث الرئيسي في جامعة برشلونة ومعهد أبحاث سانت جوان دي ديو: “كانت العلاقة قوية للغاية”.

ولذلك، ومن أجل الحفاظ على العضلات، لا بدّ من ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، واتباع أسلوب حياة قائم على النشاط والحركة.

 

الشوكولاتة تقلل من مخاطر اضطرابات القلب

كشفت نتائج دراسات طبية أن تناول الشوكولاتة بصورة دورية تقلل من احتمال الإصابة باضطرابات القلب المختلفة، كما تعزز من صحة القلب.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

6 خطوات تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع