أخبار الآن | إيطاليا medicalxpress

 

أظهرت دراسة جديدة أن الاستماع إلى الموسيقى بوتيرة أعلى من المعدل العادي يقلل من الجهد المبذول في ممارسة الرياضة ويزيد من فوائدها، وكانت هذه الآثار أكبر في تمارين التحمل مثل المشي، مقارنةً بالتمارين العالية، مثل رفع الأثقال.

وخلال الدراسة، بدأ الباحثون في تتبع تأثير إيقاع قطعة موسيقية على المتطوعات اللائي يؤدين إما تمرين تحمل مثل المشي على جهاز المشي وإما تمرين شديد الشدة باستخدام ضغط الساق.

وأكمل المتطوعون جلسات التمرين في صمت، وتارة أخرى أكملوها أثناء الاستماع إلى موسيقى البوب، وسجل الباحثون مجموعة متنوعة من المعايير، بما في ذلك آراء المتطوعين حول الجهد المطلوب لإكمال التدريبات ومعدل ضربات القلب أثناء ممارسة الرياضة. لأن ارتفاع معدل ضربات القلب يعني أن التمرين كان أكثر فائدة للياقة البدنية.

ويأمل الباحثون في أن تساعد هذه النتائج الناس على زيادة وتحسين عادات ممارسة الرياضة.

وأوضح البروفيسور لوكا أرديجو من جامعة فيرونا بإيطاليا: “وجدنا أن الاستماع إلى الموسيقى سريعة الإيقاع أثناء ممارسة التمارين الرياضية أدى إلى أعلى معدل ضربات قلب وأقل مجهود مدروس مقارنة بعدم الاستماع إلى الموسيقى، هذا يعني أن التمرين بدا كأنه جهد أقل، لكنه كان أكثر فائدة من حيث تعزيز اللياقة البدنية”.

وتجدر الإشارة الى أن دراسات سابقة وثقت بعض الفوائد؛ على سبيل المثال، يمكن للموسيقى أن تصرف الانتباه عن التعب وعدم الراحة وزيادة المشاركة في التمرين، ولكن الجديد هو التأثير المتعلق في تقليل الجهد وزيادة الفاعلية.

ماذا تعرفين عن رياضة “الكانغو” التي تنحت جسدكِ؟
“كانغو” رياضة وُلدت في سويسرا منذ أكثر من 4 سنوات. شقّت طريقها إلى جميع أنحاء العالم ليتمّ تخصيص حصص لياقة بدنيّة لهذا النوع من التمارين في النوادي الرياضيّة. إسمٌ على مسمّى، تمارين كارديو تبتعد عن الملل.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تطبيقات ستغير حياتك الصحية والرياضية إلى الأبد

المشي 15 دقيقة يعزز الاقتصادي العالمي بنحو 100 مليار دولار (دراسة)