أخبار الآن | الولايات المتحدة – fastcompany

تقوم شركة تدعى “Binah.ai” بإختبار مستويات الإجهاد لدى المارّة في معرض الإلكترونية الإستهلاكية CES 2020 – لاس فيغاس. وبحسب موقع “fastcompany” الإلكترونيّ، فإنّ كل شخص يخضع للفحص، عليه أن يقف للتحديق في عدسة كمبيوتر لوحي تابع للشركة، وبعد 10 ثوان فقط تصدر نتيجة تشير إلى معدل ضربات القلب ومستوى التوتر.

ووفقاً لموقع “fastcompany”، فإنّ “هذا الفحص يعتمد على الذكاء الإصطناعي لقياس مجموعة من الإشارات الحيوية عبر الفيديو، وهذه التكنولوجيا هي جزء من دفعة كبيرة لنقل الرعاية الصحية من عيادة الطبيب إلى المنزل، وذلك من خلال الكشف الطبي عن بعد وتقوم هذه التقنية على خوارزميّة تستخدم الكاميرات لاكتشاف التغيرات الطفيفة في لون الوجه التي قد تشير إلى النبض، وبالتالي يمكنها أن تشير أيضاً إلى مستويات التنفس والأوكسجين.

ولفت “fastcompany” إلى أنّ “التقنية هذه تمّ دمجها في تطبيق صادر عن شركة Sompo اليابانية، الذي يتيح للسائقين مراقبة مستويات التوتر لديهم أثناء القيادة.

الجدير ذكره أنّ شركات أخرى تخطط أيضاً لإطلاق تقنية مماثلة هذا العام. فعلى سبيل المثال، فإنّ شركة أخرى تدعى “Neurodata Lab” أطلقت تقنية الفيديو الخاصة بالكشف عن معدل ضربات القلب كتجربة عبر الإنترنت العام الماضي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أغرب الابتكارات التي تم الكشف عنها في معرض لاس فيغاس