أخبار الآن | المملكة المتحدة – Dailymail

كشفت دراسة جديدة أنّ “اتباع نظام غذائي نباتي، من شأنه أن يساعد الناس على فقدان رطل تقريباً من الوزن في الأسبوع، مع خفض خطر الإصابة بمرض السكري”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ “الأشخاص الذين تحولوا إلى نظام غذائي نباتي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، فقدوا في المتوسط ​​13 رطلاً (5.8 كغم) في غضون 4 أشهر فقط”.

واقترح العلماء أنّ “التغييرات في البكتيريا التي تعيش في القناة الهضمية، قد تكون مسؤولة عن تعزيز صحة الجهاز الهضمي للناس”.

واختبر الباحثون الحمية النباتية على مجموعة من 148 شخصاً، وقد لفتوا إلى أنّ “النظام الغذائي يمكن أن يجعل أجسامهم أكثر قدرة على امتصاص السكر من الطعام ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري”.

واضطر 73 من الأشخاص الذين خضعوا للإختبار، للإلتزام بنظام غذائي خالٍ من اللحوم والألبان لمدة 16 أسبوعاً، ولديهم اختبارات لقياس وزنهم ودهون الجسم والبكتيريا المعوية والأنسولين. أما الـ75 الآخرين، فلم يقوموا بأي تعديل على وجباتهم الغذائية، ولكنهم خضعوا للإختبارات نفسها. وفعلياً، فقد جميع المشاركين النباتيين الوزن أثناء الدراسة، وقد خسر البعض نحو 15.2 رطل (6.9 كغم).

ووفقاً للدراسات، فقد أثبتت الأدلّة أنه حتى الآن، فإن بعض الأطعمة الموجودة في النظم الغذائية النباتية، مثل الفواكه والخضروات والكحوليات الكاملة، ارتبطت بتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

كذلك، فإنّ فقدان الوزن والقضاء على السمنة، يساهم ويقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري في المستقبل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نائب أمريكي يدعو لإستمرار الحرب ضد الإرهاب والقضاء على ”القاعدة“