أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يرغب الكثير باكتساب المزيد من الوزن، وتحديداً الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة، لأنّ الوزن القليل عادةً ما يؤثّر على صحّة الجسم ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض، كما أنّه يؤثر على الشكل نفسه والإطلالة.. لكن ماذا لو كان العكس؟ هناك أشخاص يعملون على مقاومة كل المغريات لتقليص نسبة الوزن الزائد.. 

إذا كنتم تريدون التخلص من بعض الكيلوغرامات والمحافظة على وزن معين، ما من ضرورة للامتناع عن الأكل أو تجويع أنفسكم بل يكفي تناول الأطعمة بأحجام وحصص محددة، في سياق ذلك نذكر لكم بعض الأطعمة التي يمكن استبدالها بأنواع أخرى صحية وشهية:

الفواكه المثلجة والمهروسة (137 سعرة حرارية في الكوب الواحد) بدلاً من الآيس كريم (227 سعرة حرارية) لأن هذه الأخيرة تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون أما الفواكه المثلجة والمهروسة فهي طبيعية مئة في المئة.. إليكم هذه الخطوات، وفق موقع brightside.

موضوع ذو صلة: أفضل 10 أطعمة للحفاظ على وزن صحي وتحسين المزاج

استبدلوا الشوكولاتة (535 سعرة حرارية) بكيك الزنجبيل (230 سعرة حرارية) لأنّه يحتوي على كمية السكر اللازمة والصحية التي يطلبها الجسم.

تناولوا التونة التي تحتوي على المياه لا تلك التي تحتوي على الزيت، فالعلبة الواحدة من الفئة الأولى تحتوي على 96 سعرة حرارية أما التونة بالزيت ففيها 190 سعرة تقريبا.

استبدلوا المكسرات النيئة والمتنوعة بالفشار فبدلا من تناول المكسرات بكمية كبيرة قد تصل السعرات الحرارية فيها حتى 600 وحدة اختاروا كوبا متوسطا من الفشار بـ 375 سعرة حرارية فقط.

اختاروا الفاكهة بدلا من الكوكيز كوجبة تحلية خفيفة فالحصة الواحدة من الفواكه قد تحتوي على 56 سعرة حرارية أمّا الكوكيز فتقريبا 417 سعرة.

البطاطا المثلجة والبطاطا الطازجة تحتويان على نفس نسبة السعرات الحرارية إلّا أن المثلجة تمنح شعورا طويلا بالشبع.

تناولوا رقائق الخضروات المجففة بدلا من رقائق البطاطس لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يطلبها الجسم.

اقرأ أيضا: أطعمة تساعدك على تثبيت الوزن بعد الدايت .. تعرفي عليها

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: