أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

عثرت الأجهزة المختصة في فرنسا علي كمية من مادة "الأكريلاميد" أعلى من المسموح بها في بعض رقائق البسكويت التابع للعلامة التجارية "نستله".

ووفقا لتحليل مستقل لـ 25 من رقائق بسكويت الأطفال الرضع الذي يسوق في فرنسا، فقد وجد في نسيج بسكويت نستله، مادة "الأكريلاميد" التي توصف من قبل منظمة الصحة العالمية بأنها مادة مسرطنة، بتركيز 226.1 ميكروغرام لكل كيلو غرام، وفق موقع ladepeche الفرنسي. 

موضوع ذو صلة: تجنب تناول هذه الأطعمة.. فهي تسبب السرطان!

تعتبر مادة "الأكريلاميد"، مادة مسرطنة، اكتشفتها التحاليل والقياسات المعملية، كما عثر عليها أيضاً بنسبة تقارب ذلك المؤشر فى اثنين من المنتجات الأخرى.

وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي، تم تعيين الحد الأقصى المسموح به فى رقائق بسكويت الأطفال الرضع بـ 200 ميكرو غرام للكيلو الواحد، كما توضح جمعية WECF غير الحكومية، وجمعية SumOfUs للدفاع عن حقوق المستهلك، وذلك فى بيان لهم يوم الخميس 16 فبراير/ شباط 2017.

اقرأ: دراسة حديثة: نوم الظهيرة يُحسِّن قُدرات الطفل اللُّغوية

كما وجد تركيز مادة الأكريلاميد بنسبة قريبة من الحد الأقصى المسموح به، فى بسكويت "أورنج" من بيكو، العلامة التجارية "لاكتاليس" بنسبة (198.3 ميكروغرام) وفي بسكويت الصغار المغطى بالشوكولاته العلامة التجارية لكارفور بنسبة (192 ميكروغرام).

ونتيجة لهذه النتائج، أعربت إدارة شركة "نستله" الفرنسية مساء الخميس 16 فبراير/ شباط، لوكالة (فرانس برس)، على لسان (بيير ألكسندر) العضو المنتدب لشركة نستله "عن الدهشة من هذه النتائج"، وأضاف "إننا نجري قياسات وتحاليل منتظمة من قبل مختبرات مستقلة، ونحن أقل بكثير جداً من المؤشرات الأوروبية"، كما أضاف "نحن منفتحون تماما في الحوار مع جمعية (SumOfUs) لكي نفهم كيف وصلوا إلى هذه النتائج".

اقرأ أيضا: اكتشف فوائد "اليانسون" للصحة الجسمية والنفسية!