أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

الفايسبوك يجعلنا تعساء، محبطين، حسودين ومنعزلين، هذا ما جاء في دراسة حديثة أجراها باحثون، وترى أن الإنقطاع التام عن موقع فيسبوك يحسن إلى حد كبير من الصحة العقلية.

على الرغم  من أن عدد متابعيه في  في العالم الافتراضي  تجاوز 33 ألفا، قرر المدون جيسون زووك الابتعاد عن موقع فيسبوك لمدة 30 يوما، بعد أن شعر بعدم الرضا عن نفسه 

حالة زووك وآخرين هي ما حذرت منه دراسة أكاديمية حديثة أجريت في جامعة بيتسبيرغ، حول مخاطر الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية.

إقرأ: دراسة: الاستخدام المنتظم لشبكات التواصل الاجتماعي يدعم الشعور بالكآبة

حيث وجد الباحثون الذين أجروا الدراسة على حوالي ألفي شخص من فئة الشباب، أن استخدام هذه المواقع يزيد فرص الإصابة بالقلق والاكتئاب، ووجدت العديد من الدراسات أن هناك ارتباطات وثيقة بين الاستخدام المكثف لموقع "فيسبوك" وبين الاكتئاب ومشاعر الحسد والعزلة وانخفاض الثقة بالنفس.

وترى هذه الدراسات أن الانقطاع التام عن موقع فيسبوك يحسن إلى حد كبير من الصحة العقلية للأشخاص، ويبدد إلى حد ما مشاعر الحسد .

فوفقاً لموقع "إندبندنت" البريطانى أجرى الباحثون دراسة على 1095 شخصا، نصفهم طلب منهم مواصلة استخدام فيسبوك بالشكل الطبيعى، والنصف الآخر تم إبعاده عن الدخول على الموقع، وتم تقييم نسبة رضا مستخدمى فيسبوك عن حياتهم من أصل 10، فحصل الذين استمروا فى استخدام فيسبوك على درجة 7.74، بينما  الذين بقوا بعيدين عن الموقع لأسبوع حصلوا على 8.11من 10 .

وعلى الرغم من أن العالم أصبح قرية صغيرة ، والتواصل أصبح أسهل إلا أن  الفايسبوك   أصبح وسيلة للتجسس على الآخرين ، وتتبع حياتهم الشخصية.
 

إقرأ أيضاً:

مفاجأة ملونة من "فيسبوك" لمستخدميه.. قريبا

كثرة استخدام الهواتف الذكية تسبب التهاب الأوتار في الأصابع وظهور آلام في الرقبة