أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 عادة ما تتسبب رحلات السفر في احداث تغيير كبير في نمط حياتنا اليومي، سواء كان ذلك من خلال تغير مواعيد ممارسة الرياضة، أو مواعيد وجبات الطعام المعتادة، أو حتى أوقات النوم التي تتغير وفق توقيت البلد. 

رغم أن هذا التغيير في نمط الحياة اليومي، قد يكون حلا مناسبا لكسر الروتين الممل أحيانا، وتغيير النفسية، الا أنه قد يكون مضرا بالصحة، في حالة لم يتم اتباع نظام صحي مناسب، يوفر كل عناصر الراحة والغذاء ذاتها التي تعودت عليها أجسادنا. 

وبحسب صحيفة (CNN) تشرح أخصائية التغذية "سيان بورتر"، من جمعية التغذية البريطانية، أن أهم شيء للمحافظة على الصحة بالنسبة للمسافرين، هو التنظيم والتجهيز مسبقا.

اقرأتعرف كيف يعيش اللاجئون من ذوي الاحتياجات الخاصة في المانيا
اللاجئون في مأساة جديدة مع الغجر..

كما تنصح بورتر المسافرين بتجهيز وإعداد وجباتهم الخفيفة مسبقا، لتجنب الخيارات "المغرية" وغير الصحية خلال رحلات السفر، سواء في البر أو في الجو، موضحة: "في حقيبة سفركم أو في سياراتكم، احزموا وجبات خفيفة مثل اللوز، والمكسرات غير المملحة، والمفيدة. كما احرصوا على التزود بقطعة فاكهة، ومن الأفضل أن تكون فاكهة حمضية، إذ أن هذا النوع يعتبر مناسباً أكثر أثناء رحلات السفر". 

اقرأ أيضافقط في مطار الصين.. ممرات أمنية خاصة للمسافرين الرجال

كما تنبه بورتر من الإفراط في تناول الطعام، إذ أن توفر الوجبات المجانية على متن الطائرات، يجعلنا أكثر عرضة لتناولها، لذا، تنصح بورتر بتناول الكثير من الماء، لتجنب إنذار الجوع الخاطئ، فضلا عن أن الماء يساعد أيضا على ترطيب الجسم أثناء السفر.