أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان) 

كشفت دراسة حديثة أن ما يقرب 80 في المئة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا في السعودية هم من الذكور، وتعزى قلة الاصابات في صفوف النساء الى ارتداء النساء غطاء الوجه أو النقاب. 

كما أن الدراسة أشارت الى أن المصابين بأمراض مزمنة يعتبرون أكثر عرضة لاصابة من الأصحاء، لأن ضعف الجهاز المناعي خصوصا لدى الأطفال والمسنين وذوي الأمراض المزمنة لايمكنهم من مقاومة قوة الفيروس. 

ويعزى انتشار الفيروس الى عدم الالتزام بلباس قناع الوجه والقفازات وغسل اليدين خصوصا قبل وبعد فحص المريض، لكن النساء المرتديات الحجاب فهم الأقل عرضة للفيروس. 

اجراءات وقائية من فيروس كورونا 

يحث الأطباء خصوصا الأشخاص الذي يعيشون في مجتمع يتواجد به الفيروس، على النظافة الشخصية، اتباع العادات السليمة عند العطاس، والكحة، والإصابة بالزكام مثل استخدام المناديل والتخلص منها في سلة المهملات. وعدم استخدام راحة اليدين عند الكحة والعطاس بل أعلى الذراع إذا لم تتوفر المناديل، والابتعاد عن ملامسة الأنف والعينين باليد بعد العطاس أو الكحة. 

 بالاضافة الى تكرار غسل اليدين بعدها، وبعد دخول دورات المياه، إذا لم يتيسر غسل اليدين فيتم تعقيم الأيدي بواسطة جل الكحول المتوفر في الأسواق، إلى جانب اعتماد تغذية جيدة. 

كما يوصي الأطباء، عند إصابة أحدهم بنزلة حادة يفضل إبعاده عن الآخرين ووضعه تحت الملاحظة، فإذا لوحظ ارتفاع في درجة الحرارة، وكحة شديدة، وعطاس، صداع وغيره من الأعراض يجب تحويل الطالب إلى الطبيب.