أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

في هذه الأجواء الحارة يحتاج الجسم إلى التغيير في بعض الرياضات التي نمارسها قد يصبح الجو غير مشجع على الذهاب للجيم بشكل منتظم خاصة مع السفر والتنقل الكثير خلال فصل الصيف.

هناك بعض الرياضات المرحة والمسلية التي تشعرك بالمتعة اثناء ممارستها والإستفادة للجسم والعضلات بالوقت ذاته والتي تجعلك تحرقين عدد كبير من السعرات الحرارية دون الشعور بالملل مثل :

تسلق الصخور

وهي رياضة ممتعة ومسلية يمكنك ممارستها بأحد النوادي المخصصة لذلك او عند السفر والرحلات في الصحراء والجبال فهي مفيدة حيث نستخدم فيها كل عضلات الجسم، فعند ممارستها لساعة يمكنك حرق 645 سعر حراري.

الكرة الطائرة على الشاطئ

فالحركة في الرمال والجري والقفز للامساك بالكرة بدقة وصدها والمجهود المبذول اثناء اللعب يساعد الجسم على الحيوية وفقدان سعرات وتمرين عضلات اليد والقدم فهي تمكنك من حرق 420 سعر من خلال اللعب لمدة ساعة.

التنزه في الأماكن الطبيعية اوعلى الشاطئ

فهي رياضة ممتعة تعتمد على تنظيم النفس خلال المشي يمكنك ممارستها مع افراد أسرتك في الأجازات الصيفية او مع احد اصدقائك وتحرق 350 سعر حراري بالساعة.

كرة الماء

فالرياضات المائية بشكل عام تعطيك لياقة بدنية عاليية وتساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية وكرة الماء احد هذه الألعاب والرياضات المسلية التي يمكنك مشاركة فيها اصدقائك وقضاء وقت ممتع وضمان حرق 590 سعر حراري.

ركوب الأمواج

قد تعتقدين انها لا تؤثر على لياقتك وانها احدى رياضات الاستجمام ولكنها تفقدك 200 سعر حراري عند ممارستها لمدة ساعة.