يعد الجذر هو الجزء الأهم في نبتة الكركم، كما جاء في تقرير نشره موقع «دوتش فيله» الألماني. والكركم من أهم التوابل الهندية، ويتميز بمذاق غير حار وطعم خفيف ولذيذ، ولا يعود استخدام الكركم بكثرة في المطبخ الهندي إلى اللون الأصفر الذي يضفيه على الطعام فحسب، لكن أيضا بسبب فوائده وقدرته على تحسين عملية الهضم، فالكركم مفيد للقضاء على باكتريا الأمعاء، ويساعد على تنقية الجسم من السموم بانتظام، كما يعتبر مدراً للبول. 

الطب الهندي التقليدي «الأيورفيدا» اعتمد على الكركم لعلاج الأمراض الداخلية كمشاكل المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى أنه مفيد في الاستخدام الخارجي إذ يمكن استعماله كمرهم لعلاج المشاكل الجلدية كالحكة أو الحروق. وتعد صبغة «الكركمين» هي العنصر الأهم في مادة الكركم، فهي مضاد التهاب قوي. وبحسب أخصائي التغذية الألماني جان فرانك فإنه من الممكن أن يساعد الكركمين مستقبلا على الحد من تطور مرض السكري وأن يكون مادة وقائية ضد انتشار السرطان، ويمنع موت الخلايا العصبية، ما يعني الوقاية من الخرف.

تباع مادة الكركمين حاليا كمادة غذائية، إذ أنها تجعل الوجبات الدسمة سهلة الهضم، أما اعتبارها بمثابة دواء لمعالجة الأمراض لازال يستدعي مزيدا من الأبحاث.

 

  

قد يعجبك أيضا:

.

.

.

.

ماذا يقول أبناء الفنانات عن مشاهدهن الجريئة؟؟

بالفيديو .. إناء زجاجي يتحرك ويتحطم من تلقاء نفسه!!

صور | صراع مثير بين أنثى الأسد والتماسيح على وجبة دسمة

ضربة صاروخية في رأس مذيعة على الهواء

تتوعد بالمزيد .. كينية تنتقم بنقل الأيدز إلى 324 رجلاً

بالصور | قبيلة بدائية في الأمازون تشاهد الطائرة للمرة الأولى