اليمن.. خسائر متتالية للحوثي

  • ميليشيات الحوثي فجرت عددًا من العبارات
  • زرعت ميليشيا الحوثي المئات من الألغام

بعد تقدم قوات ألوية العمالقة على الأرض، بدعم من الجيش اليمني، وإسناء من قوات التحالف، أقدمت ميليشيات الحوثي، الأحد، على تفجير العبارات الواقعة في عقبة القنذع، بمديرية نعمان لمنع أي تقدم لقوات ألوية العمالقة عقب يوم واحد من نجاح عملية التفاف لقوات العمالقة للوصول مديرية نعمان.

وقالت مصادر محلية إن ميليشيات الحوثي فجرت عددًا من العبارات في عقبة القنذع التابعة لمحافظة البيضاء.

وأشارت إلى أن تفجير العبارات جاء خوفاً منها، جراء التقدم المتسارع لألوية العمالقة باتجاه مركز مديرية ناطع التابعة لمحافظة البيضاء من جهة مديرية بيحان العلياء بشبوة.

وتستخدم ميليشيا الحوثي سياسة تفجير الجسور والطرقات لمنع انهيار دفاعاتها الأمامية، وخلال سنوات الحرب فجّرت عشرات الجسور والطرقات في أكثر من محافظة في محاولة لإعاقة تقدم القوات المشتركة، والجيش والمقاومة الشعبية.

اليمن

تفجيرات الحوثي تهدف لمنع تقدم ألوية العمالقة

 

ألغام الحوثي تحصد أرواح المدنيين في مأرب

وقتل وأصيب مدنيون، الأحد، جراء انفجارات ألغام زرعتها ميليشيا الحوثي، في الطريق الصحراوي الرابط بين شبوة ومأرب (شرق اليمن).

وكشف المرصد اليمني للألغام، سقوط ضحايا وجرحى من المدنيين، في ثلاث حوادث انفجارات ألغام بمركبات مدنية في الطريق الصحراوي بمنطقة “وادي حريب” في الجهة الشرقية من محافظة مأرب.

وأكد مصدر محلي، مقتل حسين عوض قريح الهديبي، السبت، إثر انفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في الخط الرابط بين “مبلقة” و”حريب”.

كما قتل 5 أشخاص وأصيب آخرون، خلال اليومين الماضيين، نتيجة انفجار ألغام في مديرية عسيلان بشبوة.

وزرعت ميليشيا الحوثي المئات من الألغام والعبوات الناسفة في محيط المنازل والمساجد والطرقات والجبال والوديان، في مديريات بيحان والمناطق الحدودية التي تربط شبوة مع مأرب والبيضاء.

اليمن

صورة نشرها المرصد اليمني للألغام قال إنها لواقعة انفجار لغم