أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

من أهم الأمور التي تبحث المرأة عنها في الزواج هي الاستقرار في كنف رجل يحبها ويحترمها، كما تتوخى دائما العمل سوياً لبناء اسرة سعيدة.

لكن رغم هذه النوايا الطيبة والمعقولة الموجودة في الزواج، هناك بعض الأشياء التي تفعلها المرأة المتزوجة  يوميا من دون قصد تؤدي إلى تدمير حياتها الزوجية تدريجيا دون أن تشعر، مع أنها تبدو أفعالا عادية وبسيطة جدا. إلا أنها تقود إلى الطلاق في كثير من الحالات. 

اقرأ أيضا: عروس تقضي شهر العسل بدون عريسها.. هكذا عبرت عن حزنها! (صور)

أخطاء فادحة يرتكبها الأزواج.. أسوء من الخيانة!

1- الاعتماد على الإشارات مع الزوج

تعتقد الكثير من النساء أن على الزوج فهم ما تريد زوجته قوله دون الإفصاح به، لكن الرجل يفضل التواصل المباشر في كثير من الأحيان، يرغب أن تفصح المرأة عما تريد قوله بعيداً عن الألغاز.
فإذا كان الزوج لا يفهم ما تريدين قوله، هذا لا يعني أنه لا يحبك، بل ربما يكون الأمر غائباً عن تفكيره بسبب مشاغل العمل والحياة اليومية.

2- الاهتمام بالأطفال أكثر من الزوج
بمجرد أن تنجب الكثير من النساء يتحول كامل اهتمامهن إلى أطفالهن، ويغفلن عن حاجة أزواجهن إلى حبهن وعاطفتهن، فعلى الرغم من أن سعادة الرجل تكمن في وجود الأطفال، فهي لا تقل عن سعادة المرأة، إلا أن شعوره بإهمال زوجته له وابتعادها عنه يخلق له أزمة نفسية.

3- التعامل مع الزوج على أنه طفل
يحتاج الرجل الى الشعور بالاحترام والتقدير من زوجته، كما لا يريد أن يعامل كالطفل، بل يجب أن يكون له مكانة وتقدير في المنزل، فلو كان الرجل يريد أن يعامل كالطفل لبقي في حضن والدته.

4- مجاملة رجال آخرين
الغيرة صفة مجبول عليها جميع الرجال والنساء، وكما أن المرأة تشعر بالغضب عندما يجامل زوجها نساء غيرها، فبالتأكيد لن يكون الرجل سعيداً على الإطلاق فيما لو أطلقت زوجته عبارات التودد والثناء تجاه رجال آخرين.

5- إشاعة أسرار المنزل
ما يحدث بين الزوجين يجب أن يبقى طي الكتمان، ولا يعرف عنه أحد، وعلى الزوجة أن تتوقف عن بوح أسرار علاقتها الزوجية إلى صديقاتها، واحترام هذه العلاقة كرابط مقدس يجمع بينها وبين زوجها، فلا يجوز لأحد أن يطلع على هذه الأسرار الشخصية.

اقرأ أيضا: تجاهل ولادة زوجته ليبحث عن "البوكيمون" بجوار سريرها!
6 أطعمة عليك تناولها قبل الخروج في موعد غرامي