عاجل

أخطاء يجب عليك تجنبها عند شراء مساحيق التجميل

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

يعد المكياج جزء هاما من روتين الحياة اليومي بالنسبة للكثير من النساء، حيث يعزز ثقة المرأة بنفسها، ويعطيها مظهرا جذابا يدوم طوال اليوم، ويعطي انطباعا هاما عن شخصيتها.

اقرأ أيضا: لأول مرة في العالم دبي تطرح "شاي" يرمز إلى روح السعادة

وتتوفر العديد من أنواع مساحيق التجميل في الأسواق ما يجعل الاختيار بينها صعباً ويحتاج إلى بعض الخبرة والدراية بمكوناتها، إلا أن هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب اتباعها عند شراء مساحيق التجميل المناسبة.

ولهذا السبب فقد أورد موقع وومنز داي مجموعة من الأخطاء التي تقع فيها الكثير من النساء عند شرائهن مساحيق التجميل، وكيفية تجنب هذه الأخطاء للحصول على ما يناسب كل امرأة على حدى.

1- إغفال تأثير فصول السنة على البشرة

تختلف أساليب العناية التي تحتاجها البشرة تبعاً لفصول السنة وتبدلات الطقس، فعلى سبيل المثال تحتاج البشرة إلى واقي شمسي ذو درجة حماية أعلى في الصيف مما تحتاجه في الشتاء، وكذلك الحال بالنسبة لكريمات تفتيح وتبييض البشرة وغيرها من مساحيق التجميل.

2- استنشاق العطور لمدة بسيطة 

لا تعطي الكثير من العطور فكرة عما ستكون عليه رائحتها بعد فترة من الزمن، لذلك يجب تركها لعدة دقائق على الجسم قبل شرائها.

3- اختبار مساحيق التجميل على الضوء الصناعي

ينصح بأن يتم تجريب مساحيق التجميل على بشرة الوجه في ضوء النهار الطبيعي، لأن الضوء داخل المتجر يمكن أن يعطي انطباع مغاير للواقع.

4- شراء أحمر الشفاه بالاعتماد على لونه فقط

هناك عدة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اختيار أحمر الشفاه المناسب، ومن بينها ثبات لونه ورائحته وطعمه والمواد الداخلة في تركيبه.

5- اختبار مساحيق التجميل على اليد

برغم أن وضع عينة بسيطة من مساحيق التجميل مثل كريم الأساس أو أحمر الشفاه يساعد على معرفة لونها ومظهرها، إلا أنه لا يعطي فكرة كاملة عما ستبدو عليه عند وضعها على الوجه.

6- اختيار العبوات الكبيرة من مساحيق التجميل

يفضل عند شراء مساحيق التجميل وخاصة تلك التي يتم استعمالها للمرة الاولى اختيار العبوات ذات الأحجام الصغيرة للتأكد من ملائمتها لنوع البشرة.

7- تجاهل قراءة المكونات

ينصح دوماً بقراءة النشرات المرفقة مع مستحضرات التجميل للتأكد من خلوها من المركبات التي تؤذي البشرة، مثل المشتقات البترولية والبوتيلين والبروبيلين والغليكول والسيليكون والأصبغة الصناعية والمواد الكيماوية التي تشكل الفورمالديهايد مثل الهيدانتون وغيرها.

8- عدم الحصول على العروض والنصائح من الإنترنت

يمكن الحصول على عروض متنوعة من الشركات المشهورة بانتاج أفضل أنواع مساحيق التجميل على مواقعها الإلكترونية على الإنترنت، بالإضافة إلى الاسترشاد بآراء الخبراء وأصحاب التجارب السابقة.

9- الشراء قبل التأكد من نفاذ مساحيق التجميل

قبل التوجه إلى المتاجر والأسواق لشراء مساحيق جديدة يجب التأكد أولاً من المساحيق المتوفرة في المنزل، وحصر الأنواع التي نفذت منها أو على وشك النفاذ، تجنباً لتكديس عدة أنواع دون استخدامها.

اقرأ أيضا:

"سكون" فن جديد ينضم إلى قائمة الغاليريهات المعنية بالفنون والتصميم في دبي

 متجر في دبي يعرض شوكولاتة بالذهب بسعر 15 ألف درهم للكلغ



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...