الموت المفاجئ لمئات من طيور الشحرور في المكسيك..موقع متخصص بكشف الحقائق يوضح السبب

  • تصوير فيديو الطيور تم في صباح يوم 7 فبراير 2022 في حي ألفارو أوبريغون بمدينة سيوداد كواوتيموك
  • سكان المدينة لاحظوا المئات من الطيور نافقة على الطرقات والأرصفة دون معرفة السبب

قال موقع “Snopes” إن الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وشاهده ملايين الناس لطيور الشحرور وهي تتساقط ميتة على الأرض في المكسيك ترك أسئلة أكثر من الإجابات.
هل هذه اللقطات حقيقية؟ هل هو حديث؟ أين حدث هذا؟ لماذا حصل هذا؟

وموقع “Snopes” هو موقع يحتوي على الأساطير العصرية، والشائعات على الإنترنت، والقصص التي تنتشر عبر الشبكة العنكبوتية ، وقصصص أخرى مشهورة ولكن مصدرها غير معروف أو مشكوك فيه.فمهمة الموقع التحقق من مثل هذه القصص وكشف أمرها.

واضاف الموقع أن تصوير هذا الفيديو لــ طيور الشحرور تم في صباح يوم 7 فبراير 2022 في حي ألفارو أوبريغون بمدينة سيوداد كواوتيموك ، وهي مدينة تقع في الجزء الغربي الأوسط من ولاية تشيهواهوا المكسيكية وبحسب تقارير إعلامية محلية ، قامت الشرطة بالتحقيق في مكان الحادث وعثرت على “مئات” الطيور النافقة التي كانت تهاجر جنوباً من كندا.

لاحظ سكان المدينة المئات من الطيور نافقة على الطرقات والأرصفة، دون معرفة السبب.

وأشار الموقع إلى أن السبب الدقيق لهذا المشهد السريالي لطيور الشحرور غير معروف في الوقت الحالي. ومع ذلك ، افترض طبيب بيطري متخصص في تربية الحيوانات في مكان الحادث أن الطيور ربما تكون قد تأثرت بالتلوث المحلي أو درجات الحرارة الباردة أو خطوط الكهرباء القريبة.

الطيور قد تأثرت بالتلوث المحلي أو درجات الحرارة الباردة أو خطوط الكهرباء القريبة

طبيب بيطري يفسر ظاهرة الموت الجماعي للطيور

 

من الممكن أيضًا أن يكون هذا الانهيار لطيور الشحرور نتيجة خطأ طائر بسيط ، ففي عام 2017 ، على طريق في شمال ويلز ، تم العثور على 225 زرزور ميتة، بينما أثار المشهد المذهل للعديد من طيور الزرزور الميتة بعض التكهنات البرية ، خلصت السلطات المحلية إلى أن الطيور تحطمت أثناء محاولتها الهروب من حيوان مفترس، حيث أن الطيور تطير أحيانًا في نفخة ، وهي عبارة عن تكوين سائل يشمل مئات أو آلاف الطيور.

في حين أن هذه الظاهرة عادة ما تكون محاولة رشيقة وجميلة ، فمن الممكن أن يكون جزء من سرب من الطيور في المكسيك ، على غرار سرب الطيور في ويلز ، قد أخطأ في الحسابات عندما تهرب من حيوان مفترس وانتهى به الأمر بالاصطدام بالأرض.