كيف يخدع الأطفال اختبارات كورونا بالمشروبات الغازية؟

وجد بعض الأطفال طريقة خادعة للهروب من المدرسة من خلال استخدام المشروبات الغازية لتزييف نتائج اختبارات كورونا لتأتي إيجابية ولو بشكل كاذب. ولكن كيف يقومون بذلك؟

يجد الأطفال دائمًا طرقًا ماكرة للابتعاد عن المدرسة، وأحدث خدعة هي تزييف اختبار كورونا الإيجابي (LFT) باستخدام المشروبات الغازية. تم تداول مقاطع فيديو للخدعة على تيك توك منذ ديسمبر (كانون الأول) ، وحذرت مدرسة في ليفربول بالمملكة المتحدة أولياء الأمور بشأنها، وفقاً لشبكة “بي بي سي“.

 

تززيف اختبارات كورونا

 

أولاً ، اعتقدنا أنه من الأفضل التحقق من الادعاءات ، لذلك قمنا بتكسير الزجاجات المفتوحة من المشروبات الغازية وعصير البرتقال ، ثم قمنا بإيداع بضع قطرات مباشرة على LFTs. من المؤكد أنه بعد بضع دقائق، ظهر سطران في كل اختبار، مما يفترض أنه يشير إلى وجود الفيروس المسبب لـ Covid-19.

يجدر فهم كيفية عمل الاختبارات. إذا فتحت جهاز LFT ، فستجد شريطًا من مادة تشبه الورق، تسمى النيتروسليلوز، ولوحة حمراء صغيرة، مخبأة تحت الغلاف البلاستيكي أسفل خط T. تمتص هذه اللوحة أجسامًا مضادة ترتبط بفيروس Covid-19. وهي مرتبطة أيضًا بجسيمات النانوية، ما يسمح لنا بمعرفة مكان وجود الأجسام المضادة على الجهاز. عند إجراء اختبار، تقوم بخلط عينتك مع محلول سائل، ما يضمن بقاء العينة عند درجة الحموضة المثلى ، قبل تقطيرها على الشريط.

يمتص السائل شريط النيتروسليلوز ويلتقط الأجسام المضادة. هذا الأخير يرتبط أيضًا بالفيروس، إن وجد. علاوة على الشريط، بجانب T، يوجد المزيد من الأجسام المضادة التي تربط الفيروس. لكن هذه الأجسام المضادة ليست حرة في الحركة، فهي عالقة في النيتروسليلوز.

إذن ، كيف يمكن لمشروب غازي أن يتسبب في ظهور خط T أحمر؟ أحد الاحتمالات هو أن المشروبات تحتوي على شيء تتعرف عليه الأجسام المضادة وترتبط به، تمامًا كما تفعل مع الفيروس. لكن هذا غير مرجح إلى حد ما. السبب في استخدام الأجسام المضادة في مثل هذه الاختبارات هو أنها شديدة الانفعال بشأن ما ترتبط به.

التفسير الأكثر ترجيحًا هو أن شيئًا ما في المشروبات يؤثر على وظيفة الأجسام المضادة. تم استخدام مجموعة من السوائل، من عصير الفاكهة إلى المشروبات الغازية، لخداع الاختبارات، لكن لديهم جميعًا شيء واحد مشترك، إنها شديدة الحموضة.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا