Somnio.. أطول يخت سكني في العالم بطول 220 متراً تكلفته 600 مليون دولار

تم كشف النقاب عن أكبر يخت في العالم وهو سفينة معدة للسكن بطراز جديد بفئة جديدة سميت “سفينة اليخوت” من المقرر بناؤها قريبًا.

وأعلنت شركة التكنولوجيا المستدامة Somnio Global عن طرح فرصة امتلاك وحدات سكنية خيالية عائمة للأثرياء بأضخم وأفخم يخت في العالم، حيث يبدأ سعر الوحدة من 11.2 مليون دولار، طبقاً لما أوردته صحيفة The Daily Mail البريطانية، الإثنين 28 يونيو/حزيران 2021.

يخت سكني فاخر يضم شققاً بأسعار خيالية لحياة مريحة ومرافق متطورة

أكبر يخت في العالم – Somnio. ديلي ميل

وسيختبر اليخت الذي صممته اثنتان من أشهر شركات الهندسة المعمارية والتصميم في العالم، وهما Winch Design و Tillberg Design of Sweden في السويد، حياة على أمواج المحيط لا مثيل لها.

ومن المقرر أن يتم بناؤه بواسطة شركة تصميم السفن النرويجية “فارد” بتكلفة حوالي 600 مليون دولار.

يخت سكني فاخر يضم شققاً بأسعار خيالية لحياة مريحة ومرافق متطورة

سيتم إطلاق ‘Somnio’ في عام 2024 ، وبطول 222 مترًا (728 قدمًا). ديلي ميل

وسيتم تجهيز السفينة العملاقة بـ39 شقة موزعة على ستة طوابق، ومجموعة مختارة من المطاعم والبارات ، ونادي شاطئي على متن السفينة يضم مرافق الرياضات المائية.

وفي الوقت نفسه، ستوفر صالة في مقدمة السفينة “مناظر خلابة” عند الإبحار في المناطق ذات المناظر الخلابة أو عند دخول الميناء..

 

يخت سكني فاخر يضم شققاً بأسعار خيالية لحياة مريحة ومرافق متطورة

سوف تكون Somnio بمثابة شقة عائمة للأثرياء ، حيث تقدم 39 شقة فائقة الفخامة تبدأ من 9.5 مليون يورو (8.1 مليون جنيه إسترليني / 11.2 مليون دولار). ديلي ميل

وستكون عملية شراء الشقق عن طريق الدعوة أو الإحالة فقط، حيث ستبدأ أسعارها من أكثر من 11 مليون دولار.

ستشمل كل شقة من الشقق الـ 39 “ميزات مخصصة” بناءً على تفضيلات المشتري، لكن من المحتمل توفير صالة ألعاب رياضية، ومكتبة، بالإضافة إلى أماكن تناول الطعام الداخلية والخارجية، وفقًا لبيان صحفي صادر عن “ونش ديزاين”.

يخت سكني فاخر يضم شققاً بأسعار خيالية لحياة مريحة ومرافق متطورة

كل شقة من الشقق الـ 39 تحتوي على ميزات مخصصة بناءً على تفضيلات المشتري، لكن من المحتمل توفير صالة ألعاب رياضية، ومكتبة، بالإضافة إلى أماكن تناول الطعام الداخلية والخارجية. ديلي ميل

وتم أخذ المخاوف الصحية في عين الاعتبار، خاصة وسط تفشي فيروس كورونا، وشدد الفريق على أن “الرعاية الطبية ذات المستوى العالمي” ستكون متاحة على متن اليخت.

وفي حين أن Somnio ستكون في نهاية المطاف مكانًا للإقامة، يقول المصممون أن الاستدامة البيئية يجب أن تكون محورًا رئيسيًا، وسيساعد اليخت جميع العلماء وخبراء البحار على إجراء بحوثهم في بيئات المحيطات.

 

يخت سكني فاخر يضم شققاً بأسعار خيالية لحياة مريحة ومرافق متطورة

المصممون: الاستدامة البيئية يجب أن تكون محورًا رئيسيًا، وسيساعد اليخت جميع العلماء وخبراء البحار على إجراء بحوثهم في بيئات المحيطات

وقال الشريك المؤسس لـSomnio، إريك بريده، في بيان: “سيكون Somnio أول” سفينة يخت “في العالم، تم تصميمها لتوفير جميع مزايا ملكية اليخوت الفاخرة وتشطيبها وفقًا لأعلى المعايير الممكنة، مع وسائل الراحة على متن الطائرة التي تعكس الخدمة وتقدم فقط في العالم أفضل الفنادق.

ستكون معايير السلامة على متن الطائرة ممتازة أيضًا. ويتابع البيان: “ستكون الرعاية الطبية ذات المستوى العالمي متاحة أيضًا، مما يوفر لأصحاب الشقق أعلى مستوى من الأمان بعيدًا عن الأوبئة والمخاطر العالمية الأخرى”..

يأتي الكشف عن Somnio بعد رفع النقاب عن خطط لتطوير عقارات فاخرة عائمة على جزيرة من صنع الإنسان بالقرب من جزر الباهاما، حيث تبدأ أسعار العقارات من 19,800 دولار وترتفع إلى أكثر من مليار دولار.