بعيداً عن تقرير البنتاغون.. هل توجد كائنات فضائية؟

نشر الجيش الأمريكي صوراً وأفلاماً مصنفة سابقاً تتعلق بمشاهدة الأجسام الطائرة المجهولة (UFO)، والتي تُظهر في الغالب شيئًا ضبابيًا يتحرك بشكل غريب.

ومع ذلك، ما زلنا نسمع أن صديقًا لأحد أصدقائنا قد تحول من التفكير في أن هناك احتمالًا بنسبة 1٪ أن الأجسام الطائرة الغريبة هي من الكائنات الفضائية إلى الاعتقاد الآن بأنها 50٪. هل هذا عقلاني؟

يرى الناس باستمرار أشياء في السماء لا يفهمونها.

الغالبية العظمى من الطائرات والأقمار الصناعية ومناطيد الطقس والسحب وإطلاق الصواريخ والشفق القطبي والانعكاسات البصرية وما إلى ذلك.

لكن بالنسبة لبعض المشاهدات، لا يوجد تفسير معروف.

المشكلة هي أن الناس يستنتجون “غير معروف = أجنبي، وعندما تفكر في الأمر، هذا غريب إلى حد ما.

على أي حال، يمكن القيام بالرياضيات بدلاً من ذلك، تعطي معادلة بايز (أدناه)، وهي الدعامة الأساسية للإحصاءات، الاحتمال (Pr) لشيء ما، في ضوء بعض الأدلة، وفقاً لموقع “thenextweb“.

هل توجد كائنات فضائية؟ معادلة رياضية تخالف تقارير البنتاغون

 

إذا كان الدليل يخبرنا أنه يجب علينا أن نؤمن بالفضائيين مقارنة بعدم الإيمان بالفضائيين.

يمكننا القيام بذلك عن طريق قسمة المعادلة أعلاه على نظيرتها لأن الأجسام الطائرة المجهولة ليست كائنات فضائية:

 

هل توجد كائنات فضائية؟ معادلة رياضية تخالف تقارير البنتاغون

عندما نفعل هذا، نتخلص أيضًا من هذا العامل المزعج لمدى احتمالية وجود الدليل. تُظهر المعادلة الآن  مدى احتمالية أن تكون الأجسام الغريبة كائنات فضائية مقارنة بمدى احتمالية عدم وجودها. ستكون النتيجة واحدة إذا كانت الخيارات متساوية في الاحتمال، ومرتفعة إذا كانت الكائنات الفضائية هم الرهان الأقوى. يخبرنا كيف يجب علينا تحديث معتقداتنا بناءً على أدلة جديدة.

 

احتمال وجود كائنات فضائية

هناك عاملان في المعادلة، واحد هو مدى احتمالية اعتقادنا أن الكائنات الفضائية.

قد يقول البعض 50:50، مما يجعل هذا العامل واحدًا، بينما قد يجعله البعض الآخر منخفضًا جدًا، مثل 10-23.

يجب ضرب هذا بعامل آخر، يُسمى غالبًا عامل بايز. إنه يشير إلى مدى دقة الأدلة التي نراها للكائنات الفضائية مقابل عدم وجود كائنات فضائية.

إذا قابلت نقطة خضراء صغيرة تدعي أنها من إبسيلون إيريداني، فهذا محدد نسبيًا (ولكن لا يزال من الممكن إلى حد ما تفسيره بمزحة أو أنني مجنون).

في هذه الحالة، قد يكون العامل أكبر بكثير من 1 ونتحول إلى التفكير في وجود كائنات فضائية.

إذا رأيت كتلة ضوئية غامضة في السماء يمكن أن تكون كائنات فضائية ولكن يمكن أن تكون أيضًا الكثير من الأشياء الأخرى، فلن يختلف العامل كثيرًا عن 1.

قد تحدث أشياء غريبة وغير معروفة، ولكن إذا كان من الممكن أن تكون الأضواء متساوية، أو الطائرات بدون طيار الصينية أو أي شيء آخر، فسيظل عامل بايز قريبًا من 1، هذا العالم الغريب ليس دليلا على الكائنات الفضائية.