كائنات فضائية.. ما بين الرصد أو مجرد خيال

أعلنت المخابرات الأمريكية الجمعة في تقرير طال انتظاره آخر نتائج التحقيقات بشأن وجود كائنات فضائية، مع الإقرار بأن عشرات الظواهر التي شاهدها طيارون عسكريون لا يمكن تفسيرها.

وقال التقرير الذي نشره مكتب المدير المخابرات القومية “ربما لا يوجد تفسير واحد” لهذه الظواهر، مضيفا “ليس لدينا حاليا معلومات كافية في قواعد بياناتنا لنعزو هذه الحوادث إلى أسباب محددة”.

وعلى مدى العقود العديدة الماضية. شوهدت سلسلة من الأجسام الطائرة الغامضة التي كانت تتحرك عبر المجال الجوي العسكري المحظور وفقا لعسكريين أمريكيين.

ووفقًا للتقرير الأخير فإن الحكومة الأمريكية تعترف علنًا بأن هذه المشاهدات الجوية الغريبة من قبل طياري البحرية وغيرهم تستحق الشرعية. التدقيق.

وفحص التحقيق 144 تقريراً لما تسميه الحكومة “ظاهرة جوية مجهولة الهوية” – واحد منها فقط تمكن المحققون من شرحه بنهاية الدراسة. حيث لم يجد المحققون أي دليل على أن المشاهدات تمثل حياة خارج كوكب الأرض أو تقدمًا تقنيًا كبيرًا من قبل خصم أجنبي مثل روسيا أو الصين ، لكنهم أقروا بأن هذا تفسير محتمل.

ويقول التقرير ، مستخدمًا مصطلحات البنتاغون للأطباق الطائرة: “لقد تمكنا من تحديد واحد تم الإبلاغ عنه بثقة عالية. في هذه الحالة ، حددنا الجسم على أنه بالون كبير مفرغ من الهواء. لا يزال الآخرون غير مفسرين”.

وقال مسؤول أمريكي كبير “من بين 144 تقريرا نتعامل معها هنا ، ليس لدينا مؤشرات واضحة على وجود أي تفسير غير أرضي لها – لكننا سنذهب حيثما تأخذنا البيانات”.

وقال المسؤول للصحفيين يوم الجمعة إن المحققين مقتنعون أيضا بأن غالبية المشاهدات كانت “أشياء مادية”.

المحققون في وضع حرج بسبب خصائص الطيران غير العادية

ومع ذلك ، يوضح التقرير المكون من تسع صفحات أنه يجب القيام بالمزيد من العمل لتحديد هذه الكائنات حيث إن “الكمية المحدودة من التقارير عالية الجودة عن الظواهر الجوية غير المحددة (UAP) تعيق قدرتنا على استخلاص استنتاجات مؤكدة
وفقًا للتقرير أيضا، الذي يشير إلى أن هذه الملاحظات “يمكن أن تكون نتيجة لأخطاء في أجهزة الاستشعار أو انتحال أو تصور خاطئ للمراقب وتتطلب تحليلًا صارمًا إضافيًا . ”

ولكن على الرغم من هذا التحدي ، خلص التقرير إلى أن هذه الأشياء “تشكل بوضوح مشكلة تتعلق بسلامة الطيران وقد تشكل تحديًا للأمن القومي للولايات المتحدة.