خدعة ذهنية تجعلك ترى الألوان في صورة بالأبيض والأسود

نشرت طبيبة نفسية مقطع فيديو يتضمن خدعة ذهنية تجعل الناس يرون اللون في صورة بالأبيض والأسود، مما أحدث ضجة واسعة بين مستخدمي “تيك توك”، وفقاً لموقع “news“.

وفي التفاصيل، صوّرت الطبيبة جولي سميث فيديو عبر “تيك توك” ، شرحت فيه كيف يمكن لأدمغتنا أن تخدعنا لرؤية أشياء غير موجودة أبداً على الواقع.

خدعة ذهنية مذهلة

 

وفي المقطع، الذي حمّلته على حسابها @drjuliesmith account، تجلس سميث في حديقة مع علامة تقاطع على رأسها وتنغمس في تجربة من شأنها “خداع” أدمغة الناس.

وقالت : “الآن هذا الفيديو بالأبيض والأسود، ولكن عند تشغيله سيكون بالألوان الكاملة”.

أضافت “كل ما عليك فعله هو الاستمرار في التركيز على علامة التقاطع على رأسي ومن خلال التركيز عليها، فإن عقلك سيفعل شيئا لا يصدق، حيث يقوم بتعريض مستقبلات معينة في عينيك للألوان، ما يتسبب في رؤية الدماغ للألوان المقلوبة وتظهر الصورة البيضاء. وحتى عندما يتغير، استمر في التركيز على علامة التقاطع. هل أنت مستعد؟”.

 

@drjulie

🤔 Did you see colour? How long for & what stood out most? Try it with the brightness turned up for max effect! #learnontiktok #illusion #psychology

♬ Say So (Instrumental Version) [Originally Performed by Doja Cat] – Elliot Van Coup

 

وكتب احد المتابعين: “أعتقد أن دماغي معطل”. وعلق شخص آخر: “أرى زهورا أرجوانية، ومقعدا أزرق، وألوانا خضراء خلفك، وقميصك يبدو أخضر”.

ثم تكشف سميث كيف صنعت هذا الوهم،حيث توضح أن التعرض المفرط للمستقبلات في العينين لألوان معينة يتسبب في رؤية الدماغ للألوان المقلوبة عند ظهور الصورة بالأبيض والأسود.

وشوهد الفيديو حتى الآن، أكثر من 414 ألف مرة، مع أكثر من ألف تعليق من الأشخاص الذين جربوا الوهم البصري بأنفسهم، بدرجات متفاوتة من النجاح.

ألعاب العقل – الحلقة 8: خدعة القطعة النقدية

https://youtu.be/eFyC7JgkAJI