متظاهرون في الصين يعبرون عن استيائهم من سيارات تسلا

 

حاصرت مجموعة من المتظاهرين قسم “تسلا” في معرض “شنغهاي” الدولي للسيارات وذلك احتجاجا على مشاكل في سياراتهم، وفقاً لشبكة “سي ان ان“.

وفي مقطع فيديو انتشر يوم الإثنين الماضي، ظهرت امرأة تقف فوق سيارتها من نوع تسلا، حيث كانت تدّعي أن مكابح السيارة لا تعمل , وأنها تعاني من عيوب متعددة. وسجنت شرطة شنغهاي المرأة بتهمة الإخلال بالنظام العام، بينما تلقى صاحب سيارة آخر كان قد احتج خلال المؤتمر تحذيرا للأسباب نفسها.

وقد أفادت الشرطة في بيان يوم الثلاثاء بأن المتظاهرين ذهبوا إلى معرض السيارات “للتعبير عن عدم رضاهم”.

وكشف مسؤول تنفيذي كبير لصحيفة صينية أن الشركة ستطلق طرازات جديدة، وستعمل على تطوير سياراتها. كما كشفت غريس تاو لين نائبة رئيس الشؤون الخارجية للشركة في الصين أن تسلا ستستعين خلال عملية تصميم السيارات بأبحاث تتعلق بالمستهلكين الصينيين، وستقوم ببيع السيارات أيضا في جميع أنحاء العالم.

 

 

الصين ثاني أكبر سوق لشركة تسلا

 

وتعتبر الصين ثاني أكبر سوق للشركة بعد الولايات المتحدة، كما يمكن أن تصبح أكبر سوق لسيارات تسلا في المستقبل.

وفي حين أن الشركة كانت تتمتع في الماضي بسمعة جيدة في الصين، خاصة بعد إنشاء مصنع “غيغا” بضواحي شنغهاي، فقد تعرضت سمعة الشركة لضربة قاسية في الأشهر الأخيرة، عندما بدأت تظهر تساؤلات حول كيفية تصنيع سياراتها، ومخاوف من البيانات التي تجمعها سيارات الشركة.

تجدر الاشارة الى أنه في فبراير(شباط) استدعت السلطات الصينية مسؤولين في الشركة لمناقشة جودة سياراتها المصنوعة في شنغهاي، وأعربت عن قلقها إزاء العديد من المشاكل مع السيارات، بما في ذلك “تسارع غير طبيعي” و”حرائق البطارية”.