بعد وفاة شخصين بحادث سيارة تسلا.. شرطة تكساس تطلب بيانات القيادة

 

قال ضابط كبير لرويترز يوم الاثنين إن شرطة تكساس ستصدر أوامر تفتيش في شركة تسلا، يوم الثلاثاء، لتأمين البيانات من حادث سيارة مميت، بعد أن قال الرئيس التنفيذي إيلون موسك إن فحوصات الشركة أظهرت أن نظام مساعدة السائق الآلي في السيارة لم يكن يعمل.

قال مارك هيرمان، من منطقة هاريس كاونتي، إن الأدلة بما في ذلك إفادات الشهود تشير بوضوح إلى أنه لم يكن هناك أحد في مقعد السائق في الموديل S عندما اصطدمت بشجرة ، مما أسفر عن مقتل شخصين، ليلة السبت.

أضاف هيرمان أن تغريدة نشرها ماسك بعد ظهر يوم الإثنين ، قائلًا إن سجلات البيانات التي استرجعتها الشركة حتى الآن تستبعد استخدام نظام الطيار الآلي، كانت أول ما قاله المسؤولون من الشركة.

وقال هيرمان لرويترز “سننتظر بفارغ الصبر تلك البيانات.”

بعد مقتل شخصين إثر حادث لسيارة تسلا.. ماذا قال إيلون ماسك؟

صورة لسيارة “تسلا” التي تعرضت للحادث في تكساس. المصدر: رويترز

حادث تسلا هو الثامن والعشرون الذي يتم التحقيق فيه من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ، التي تنظم سلامة المركبات.

كما يتم التحقيق فيه من قبل المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB).

حادث سيارة تسلا

 

قال هيرمان إنه في حادث يوم السبت ، كانت سيارة تسلا موديل S تسير بسرعة عالية بالقرب من هيوستن عندما فشلت في تجاوز منحنى وخرجت عن الطريق واصطدمت بشجرة واشتعلت فيها النيران.

عثرت السلطات على جثتي رجلين في السيارة ، أحدهما في مقعد الراكب الأمامي وصاحب السيارة في المقعد الخلفي.

الطيار الآلي في تيسلا هو نظام مساعدة السائق الذي يتولى بعض مهام القيادة ويسمح للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة في بعض الأحيان ، لكن الشركة تقول إن ميزاته “تتطلب إشرافًا نشطًا للسائق ولا تجعل السيارة مستقلة القيادة”.

في تغريدة له ، رفض ماسك فكرة إلقاء اللوم على برنامج القيادة شبه الآلي للمركبة: “سجلات البيانات التي تم استردادها حتى الآن تُظهر عدم تمكين الطيار الآلي”.

 

تجربة سيارة ذاتية القيادة في شركة بريتش بتروليوم للنفط