في تريندينغ الآن غضب على مواقع التواصل الاجتماعي من اقتلاع أنياب أسد من أجل برنامج و نسب المشاهدة

من أجل المشاركة في برنامج الكاميرا الخفية في احدى القنوات التونسية، اقتلعت أنياب أسد حتى لا يصيب الحاضرين بأي أذى.

فكرة الكاميرا الخفية واسمها “السيرك” والتي تبث في شهر رمضان هي الإيقاع بعدد من الممثلين والسياسيين الإعلاميين ووضعهم في مواجهة الأسد الذي بات بدون أنياب مع لبؤتين.

بعد عرض الحلقات الأولى انتبه المشاهدون إلى أن الأسد بلا أنياب ومن بعدها بدأت الضجة في تونس وخارجها على مواقع التواصل الاجتماعي مع دعوات لإيقاف البرنامج ومقاضاته للإساءة للحيوانات بهدف إضحاك المشاهدين.

كما اهتمت وسائل اعلام تونسية بحادثة واتصلت بمختصين حيث أكد طبيب بيطري إلى أن الأسد سيمرض.

 

توحش وتعذيب

شيماء رحيمي كتبت على فيسبوك “ليوم كاميرا كاشي، يجيبوا أسد ينحيولو سنيه الكل، هذي قمة التوحش، فماش وحش في الدنيا هذي قد الوحش الآدمي، إلي يستغل في الحيوان في ماكلتو، حوايجو، حياتو اليومية.. أما قناة تلفزية، لأجل ارتفاع نسب مشاهدة يعملوا هكا، برسمي هذا دليل على قلة الوعي، وللأسف أنو شبه منعدم وجود جمعيات تحمي حقوق الحيوانات، خاطر الناس تقلك “نلقاو حلول للفقراء أبجل” عقلية تنفي التعامل مع البكمة بطريقة سلمية دون إستغلال، أنا نطالب بإجراءات قانونية تحمي الحيوانات وتطبيق القانون هذا كيما تحمي بشر إحمي حيوان!”

وتعليق آخر من نبيل “هذا الجهل بأم عينه، قمة الوقاحة والغباء من أجل حصة تافهة، تعذيب حيوان، وهذا الاسد أصبح محكوم عليه بالموت لانه لن يكون قادر على تناول اللحم كالسابق، حسبنا الله ونعم الوكيل”

وعلق أيضا حسام “يحبو يضحكو الناس على حساب البكمى حسيبهم ربي في هالبلاد شفنا كل شيء.”

ومع بدأ ناشطون جمع توقيعات من أجل تقديم شكوى إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري حتّى تتدخل لإيقاف البرامج وتسليط عقوبات على المشرفين عليه وعلى القناة.

صاحب البرنامج يرد

خرج صاحب البرنامج محمد وسيم بكوش ورد في منشور على فيسبوك قائلا “بالنسبة لموضوع الصيودة الي فما شكون قال الي قلعولهم سنيهم بش يخدمو بيهم …
هيا سيدي ميسالش نوضحو بش أصدقاء الحيوانات مايتغشوش …
الاسد الكبير عنيف برشا و مولاه فابيو نقصلو في انيابو عندو مده كبيرة و كي سألتو فهمني لي حتى في التزاوج مع الاناثي الزوز كان يخليلهم  آثار و هو اسد متاع سيرك و عروض و في بعض الأحيان يصيرو حوادث كيما اي سيرك في العالم … قرر ينقص لتاكس فقط خاطرو منفعل اكثر مالزوز اناثي لوخرين.
و هذا فيديو صغرون جيست بش اصدقائنا مايتغششوش و لو اني مانيش مولاهم هههه
رمضان مبروك و فرجة طيبة”

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

ورغم هذه الضجة إلا أن الكاميرا الخفية مازالت مستمرة فهل برأيكم هناك إساءة فعلا للحيوانات في هذا البرنامج؟ وإن كانت إجابتكم بنعم ما الحل لإنقاذ هذا الأسد؟

للمزيد

تريندينغ الآن | حادثة قتل مريبة في السعودية تثير موجة حزن كبيرة والسبب أسد