”إحدى العجائب المعمارية“.. مبنى مكون من 9 مكعبات زجاجية في ميامي

 

من المنتظر أن تشهد مدينة ميامي جنوب شرقي ولاية فلوريدا الأمريكية، بناء إحدى العجائب المعمارية، وهي عبارة عن ناطحة سحاب جديدة، أصبحت أطول مبنى سكني جنوب مدينة نيويورك وأعلى مبنى في فلوريدا.

وناطحة السحاب من تصميم Sieger Suarez Architects بالتعاون مع المهندس المعماري الأوروغواياني كارلوس أوت، أما التصميمات الداخلية فهي من قبل شركة “بامو” للتصميم الداخلي ومقرها كاليفورنيا.

قال أوت: “إنّ الطبيعة الفريدة لهذا المشروع لا تأتي إلى حد كبير من إنشاء مبنى مبدع فحسب، بل مبنى سيغير بشكل دائم أفق ميامي بارتفاع وتصميم لم يسبق له مثيل من قبل”.

 

 

مواصفات ناطحة سحاب

ويتألف هذا المبنى من 100 طابق يصل طوله إلى أكثر من 319 متراً، ويحتوي على 360 مسكناً خاصاً، بالإضافة إلى 205 غرف وجناح داخل فندق خمس نجوم، كما يتألف المبنى من تسعة مكعبات زجاجية متصاعدة، وفقاً لموقع جريدة “ديلي ميل” البريطانية.

ويتم تطوير المشروع من قبل شركة التطوير العقاري PMG، وشركة الأسهم الخاصة Greybrook Realty Partners ومقرها تورونتو، وشركة الاستثمار العالمية Mohari Hospitality، و S2 Development، وهيلتون – مالك العلامة التجارية والدورف أستوريا.

سيضم المبنى مطعماً متخصصاً يسمى Peacock Alley ، وكذلك أول فندق تابع لوالدورف أستوريا في ميامي، حيث سيضم منصة مسبح على طراز المنتجع مع كبائن خاصة، ومنتجعاً صحياً ومركزاً للياقة البدنية وغرف اجتماعات ومساحات وظيفية داخلية وخارجية.

ويبلغ سعر كل منزل خاص في المبنى مليون دولار حيث يضم أحدث تقنيات المنزل الذكي مع وصول تطبيقات الهاتف المحمول المخصصة إلى خدمة الكونسيرج، حيث يحتوي التطبيق على قائمة كاملة من العروض المتاحة، بما في ذلك حجوزات تناول الطعام، وخدمة الغرف على مدار الساعة، وعلاجات اللياقة البدنية، وحجوزات السيارات في المنزل، والوصول إلى خدمة صف السيارات، وتوصيل الطرود، والمشي مع الكلاب.

أما الجدول الزمني للبناء فهو يعتمد بشكل أساسي على مبيعات المساكن، لكن التوقيعات تشير إلى بدء العمل في العام 2022.

الصين مغامر يتسلق ناطحة سحاب على كرسي متحرك
تمكن “لا تشي واي” الذي يعيش في هونغ كونغ من تحدي إعاقته وتسلق 250 مترا من واجهة ناطحة سحاب “نينا تاور” بارتفاع 300 متر وهو مربوط بكرسي متحرك.