علامة ”ميني“ تخطط للانتقال إلى الإنتاج الكهربائي بالكامل خلال السنوات المقبلة

 

كشفت شركة بي ام دبليو الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات بأنها تخطط لتحويل علامة “ميني” إلى الإنتاج الكهربائي بالكامل خلال السنوات المقبلة.

وفي التفاصيل، تخطط العلامة التجارية “ميني” للتوقف عن بيع السيارات العاملة بالوقود بحلول عام 2030، حيث تسعى لتقديم نموذجها الأخير العامل بالوقود في عام 2025، وأن تكون نصف مبيعاتها كهربائية بحلول عام 2027.

“ميني” تصنع حاليًا سيارة كهربائية واحدة

 

وبذلك تُصبح “ميني” العلامة التجارية الأولى في مجموعة بي إم دبليو العاملة بالكهرباء بالكامل.

وتصنع “ميني” حاليًا سيارة كهربائية واحدة، Mini Cooper SE، وتخطط الشركة لإنتاج سيارة كروس أوفر كهربائية في وقت ما قريبًا.

بحلول عام 2030.. ”ميني“ تخطط للتحول إلى الكهرباء كلياً

لافتة عند مدخل مصنع التجميع النهائي لسيارات ميني. المصدر: غيتي

 

ووعدت بي إم دبليو في عام 2018 بأنه سيكون لديها 12 نموذجًا كهربائيًا بالكامل بحلول عام 2025.

أنتجت الشركة الألمانية سيارة “Mini E” الأصلي ابتداءً من عام 2009. وأعقب ذلك ActiveE، وهي سلسلة BMW 1 التي تم تعديلها إلى محرك كهربائي، ومن ثم BMW i3، وهي أول سيارة كهربائية من بي إم دبليو تُصنع من الألف إلى الياء.

وبدا أن الشركة كانت في المقدمة عندما ظهرت BMW i3 في عام 2013، لكن توقفت بعد ذلك لسنوات عديدة.

دول تحظر السيارات العاملة بالوقود

 

ويعتبر قرار التحول إلى الكهرباء بالكامل أمرًا مهمًا لأن ألمانيا، موطن بي إم دبليو، تتطلع إلى التخطيط لإنهاء مبيعات السيارات العاملة بالوقود بدءًا من عام 2030.

كما تخطط الصين، أكبر سوق لسيارات بي إم دبليو، لحظر المركبات غير الهجينة بدءًا من عام 2035، وذلك بالرغم من أن هذه الخطة تظل تسمح لنصف السيارات الجديدة في البلاد بالعمل بالوقود، مثل السيارات الهجينة التقليدية.

وقامت المملكة المتحدة، موطن العلامة التجارية “ميني”، بتعجيل قرار حظر السيارات العاملة بالوقود المقترح حديثًا من عام 2035 إلى عام 2030.

ويتحد جزء كبير من بقية أوروبا في العام نفسه تقريبًا، كما هو الحال مع بعض الولايات الأمريكية.

 

النرويج تصبح أول بلد تستحوذ فيها السيارات الكهربائية على أكثرية المبيعات
أصبحت النرويج سنة 2020 أول بلد في العالم تشكّل السيارات الكهربائية فيه أكثرية المركبات الجديدة المسجلة في البلاد، وفق أرقام نشرتها هيئة متخصصة الثلاثاء.