شركات صناعة السيارات التقليدية تقدم عدداً كبيراً من الموديلات الجديدة التي تعمل بالبطاريات

اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة “بي أم دبليو – BMW” أوليفر زيبس أنّ هيمنة شركة تيسلا على مبيعات السيارات الكهربائية على مدى سنوات عديدة قد تنتهي قريباً، إذ أن شركات صناعة السيارات التقليدية تقدم عدداً كبيراً من الموديلات الجديدة التي تعمل بالبطاريات، وفق ما ذكرت وكالة “بلومبيرغ“.

“بي أم دبليو” تضيف إصدارات تعمل بالبطارية من سيارتها “X1 SUV”

وسلّمت “تيسلا” ما يقرب من 500 ألف سيارة العام الماضي بزيادة 36% عن العام 2019. ومع هذا، فقد أشار زيبس إلى أنّه “لن يكون من السهل على تيسلا الاستمرار بهذه السرعة لأن بقية الصناعة تمضي قدماً بشكل كبير”.

ووفقاً لـ”بلومبيرغ”، فإنّ “بي أم دبليو – BMW” تضيف إصدارات تعمل بالبطارية من سيارتها “X1 SUV” بالإضافة إلى الفئة الخامسة والفئة السابعة. وقد لا تكون شركة “فولكس فاغن”، منافس “بي أم دبليو – BMW” الأكبر، بعيدة عن تجاوز مبيعات “تيسلا” الكهربائية هذا العام، إذ أنها تخطط شركة صناعة السيارات الألمانية لمضاعفة حصة مبيعاتها الكهربائية بالكامل على الأقل في عام 2021، مع زيادة نطاقها المستهدف من الإنتاج، مما يشير إلى أنها قد تقترب من تسليمات “تيسلا” المتوقعة لما لا يقل عن 750 ألف سيارة.

النرويج تصبح أول بلد تستحوذ فيها السيارات الكهربائية على أكثرية المبيعات

أصبحت النرويج سنة 2020 أول بلد في العالم تشكّل السيارات الكهربائية فيه أكثرية المركبات الجديدة المسجلة في البلاد، وفق أرقام نشرتها هيئة متخصصة الثلاثاء.