ذكرت التقارير أنّه جرى تغريم الرئيس التشيلي سبستيان بنييرا مبلغاً وقدره 3500 دولار، وذلك بسبب ظهوره في صورة “سيلفي” من دون كمامة، الأمر الذي اعتبر خرقاً لتدابير احترازية تفرضها البلاد في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا.

صورة توقع رئيس تشيلي في الفخ

بسبب الكمامة.. رئيس تشيلي يواجه غرامة بقيمة 3500 دولار

صورة أرشيفية لسبستيان بنييرا. المصدر: getty

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لبنييرا مع امرأة لم ترتدِ أيضاً الكمامة. وإثر تداولها، تقدّم الرئيس باعتذار بسبب الصورة، موضحاً أنه كان يتعين عليه ارتداء كمامة عندما طلبت منه المرأة صورة على شاطئ قريب من منزله في فالبارايسو وسط تشيلي.

وتطبق السلطات في تشيلي تدابير صارمة بشأن ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، ويعاقَب منتهكو التدابير الخاصة بارتداء الكمامة بعقوبات تتراوح بين التغريم والحبس، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

وتشهد معدلات الإصابة بفيروس كورونا ارتفاعاً في تشيلي التي سجلت أعلى معدل وفيات جراء الإصابة بالفيروس في أمريكا اللاتينية.

وحتى الآن، فقد بلغ عدد إصابات “كورونا” في البلاد نحو 585,545، في حين وصل عدد الوفيات إلى 16,154.

طرد عائلة من طائرة بعد امتناع طفلتهم عن ارتداء الكمامة

طردت شركة يونايتد آيرلاينز أب وأم من رحلة طيران بعدما رفضت ابنتهما البالغ عمرها عامين ارتداء كمامة، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية. وكان الزوجان استقلا الطائرة من دنفر عاصمة ولاية كولورادو للسفر إلى مطار نيوارك ليبرتي الدولي بنيوجيرسي مع ابنتهما عندما طُلب منهما النزول من الطائرة لأن ابنتهما رفضت ارتداء الواقي الطبي قولا منهم انها انتهكت تعليمات شركة الطيران.