واحد من كل اثنين من المسافرين متفائل بشأن القيام برحلة خلال الاثني عشر شهرًا القادمة ، وفقًا لبحث أجرته شركة إكسبيديا.

أكثر من نصف الأمريكيين (53 بالمائة) الذين يأخذون إجازة عادة لم يفعلوا ذلك منذ بداية جائحة COVID-19. نتيجة لذلك ، يحلم ما يقرب من 31 بالمائة بالسفر والتخطيط لنشط لعام 2021.

قالت مونيا مانديتش ، نائبة رئيس الشركة: “بينما يراقب العالم أخبار اللقاحات، فإننا نعلم أن الطلب على السفر سيزداد”.
وأضافت “لقد أدت فيروس كورونا إلى تحول زلزالي في تفضيلات المسافر، وفهم هذه التغييرات أمر بالغ الأهمية لجهود التعافي واستراتيجيات التسويق المستقبلية. يوفر البحث الجديد رؤى حول الخطوات التي يمكن أن تتخذها العلامات التجارية للسفر لطمأنة المسافرين والتواصل معهم عند بدء البحث والتخطيط والحجز مرة أخرى”.

وجدت النتائج من استطلاع الرأي أن ثلث المسافرين فقط قاموا برحلة أثناء الوباء. ومن بين أولئك الذين اختاروا السفر ، فإن 80 بالمائة فعلوا ذلك من أجل رؤية العائلة أو الأصدقاء.

 

السفر ولقاح كورونا

 

على الصعيد العالمي ، يُرجح أن يقوم المسافرون للقيام برحلات ترفيهية في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى مارس (آذار)2021 ، ومن المرجح أن يقوم المسافرون برحلات بين أبريل (نيسان) وسبتمبر (أيلول) 2021.

بالتأكيد سيجعل اللقاح الناس ينتقلون مرة أخرى. قال 57 بالمائة من المسافرين إنهم سيكونون مرتاحين للسفر إذا كان اللقاح متاحًا على نطاق واسع.

قال ستة من كل عشرة مسافرين إنهم سيكونون أكثر راحة إذا تم تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي.

 

إن كنت تخشى السفر جواً في زمن الكورونا أعد حساباتك بعد هذه الدراسة
إن كنت تخشى السفر جواً في زمن الكورونا أعد حساباتك بعد هذه الدراسة الحديثة ، اذ وجدت دراسة طبية جديدة صدرت من جامعة هارفارد الأمريكية، أنه يمكن تقليل مخاطر التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد على متن الطائرات إذا تم اتباع الإجراءات الصحية المعروفة.