سيتم منع المصطافين البريطانيين من دخول الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 1 يناير (كانون الثاني) حيث أشارت المفوضية الأوروبية إلى أنه لن يكون هناك إعفاء للمملكة المتحدة من قيود السلامة المتعلقة بكورونا، باستثناء المقيمين في أيرلندا الشمالية الذين يسافرون إلى جمهورية أيرلندا. ماذا يعني كل هذا بالنسبة للبريطانيين الذين حجزوا للعطلة في عام 2021 – أو قبل ذلك؟

في ظاهر الأمر ، هذه ليست أخبار جيدة. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن وزارة الخارجية البريطانية لا تزال تنصح بعدم السفر غير الضروري إلى معظم أنحاء أوروبا ، باستثناء بعض وجهات العطلات مثل بعض الجزر اليونانية.

من المقرر أن أسافر في ديسمبر (كانون الأول)، فهل يؤثر ذلك القرار عليك؟

لا ، تصبح هذه مشكلة فقط بعد انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست في 31 ديسمبر (كانون الأول). لا يزال بإمكانك السفر حتى ذلك الحين ، وإن كان ذلك مع القيود الحالية ومتطلبات الحجر الصحي عند العودة.

ماذا عن منتجعات التزلج الأوروبية في فبراير (شباط)؟

معظم منتجعات التزلج الأوروبية مغلقة – أو مفتوحة فقط للسكان المحليين – ويبدو أنها ستظل كذلك حتى نصف شهر فبراير (شباط).

ومع ذلك ، إذا غيرت وزارة الخارجية نصائح السفر الخاصة بها بين الحين والآخر وفتحت منتجعات الاتحاد الأوروبي ، فقد يجد البريطانيون أنفسهم مستبعدين عند الحدود.

قد يجد المقيمون البريطانيون الذين يخططون لقضاء العطلة في اشبونة، على سبيل المثال ، أنفسهم ممنوعين إلى أن يرفع الاتحاد الأوروبي حظر كوفيد الذي فرضه على غير المقيمين الذين يصلون بغرض السياحة.

هل هذا كله بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

نعم. حقيقة أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي تعني أننا ننضم إلى دول مثل ألبانيا وتركيا. أعلنت هولندا صباح الخميس أن على جميع المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي إظهار نتيجة اختبار Covid-19 سلبية عند دخول البلاد عن طريق الجو أو البحر. سيؤثر هذا على السياح البريطانيين اعتبارًا من 1 يناير (كانون الثاني) فصاعدًا.

 

إن كنت تخشى السفر جواً في زمن الكورونا أعد حساباتك بعد هذه الدراسة
إن كنت تخشى السفر جواً في زمن الكورونا أعد حساباتك بعد هذه الدراسة الحديثة ، اذ وجدت دراسة طبية جديدة صدرت من جامعة هارفارد الأمريكية، أنه يمكن تقليل مخاطر التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد على متن الطائرات إذا تم اتباع الإجراءات الصحية المعروفة.