قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو إن القانون الدولي هو الأساس الذي تقوم عليه علاقة بروكسل بالأطراف الأخرى، مشيراً إلى تمسك الاتحاد ببنود اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وخلال مقابلة مع أخبار الآن أضاف ستانو أن جميع الخيارات لا تزال مفتوحة خلال المفاوضات الراهنة بين لندن وبروكسل، معربا عن أمله في أن تفضي المباحثات إلى اتفاق يحافظ على العلاقات المستقبلية بين الطرفين.

الاتحاد الأوروبي لـ"أخبار الآن": متمسكون ببنود اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي

ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشارك في اجتماع لسفراء حكومات الاتحاد الأوروبي في بروكسل ، بلجيكا/ رويترز

اتفاق الخروج يملك الوقت

وأضاف ستانو أنه لا يزال هناك بعض الوقت حتى يتم العثور على الصفقة وهذا ما يعمل عليه الاتحاد الأوروبي بالفعل في الوقت الحال، مشيرا إلى أن المفاوضات الجارية تهدف إلى التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين.

وأشار المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي إلى أن ما يدور حوله الاتحاد الأوروبي، في الوقت الحالي هو التوصل لاتفاق مريح للجميع يستند إلى الربح  وإلى الالتزامات السابقة.

وأضاف ستانو أن الجانبين التزما، الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، بأنهما سيبرما هذه الصفقة بعد بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والالتزام ينص على ترتيب علاقاتهما بطريقة حضارية على أساس القانون الدولي والاتفاقيات التي أبرمت بين الطرفين.