مع اقتراب انتهاء العام 2020 المضطرب، تولى معهد “بانتون للألوان” مهمته السنوية للتنبؤ باللون الذي سيعكس العام المقبل على أفضل وجه. وفي هذا الإطار، كشف المعهد عن لونين للعام 2021، وهما الرمادي الفائق والأصفر والمضيء النابض بالحياة.

ويمثل اللون الرمادي التفكير والهدوء والمرونة، بينما يجلب اللون الأصفر التفاؤل والحيوية لأشعة الشمس، ويمثل كلاهما معاً الوضوح والطاقة والأمل في التغلب على حالة عدم اليقين المستمرة التي جلبتها جائحة فيروس “كورونا” المستجد معها.

بانتون: الألوان تؤثر على المزاج الجماعي

ويتماشى هذا جيداً مع فلسفة “بانتون” التي تقول إن اتجاهات الألوان لا تؤثر فقط على مدارج الموضة وكتالوجات الأثاث، ولكن أيضاً على المزاج الجماعي في المجتمع، بحسب “ذا ناشيونال“.

وقالت لياتريس إيزمان، المديرة التنفيذية لمعهد “بانتون للألوان” أن “اختيار لونين مستقلين يسلط الضوء على كيفية تضافر العناصر المختلفة معاً، مما ينقل الفكرة القائلة بأن الأمر لا يتعلق بلون معين أو شخص واحد، بل يتعلق بأكثر من أمر”، وتضيف: “إن اتحاد اللون الرمادي مع اللون الأصفر النابض بالحياة يعبر عن رسالة إيجابية يدعمها الثبات”.

لمحبي الرياضة.. قفزات باركور مليئة بالحيوية

رياضة المغامرة بخفة… لا تخلو من المخاطر لكنها رياضة باتت تستهوي الكثيرين. الشباب التونسي منجذب جداً لهذه الرياضة التي تتطلب مهارات وتدريب محترف ليتمكن اللاعب من أداء حركاته بخفّة وسهولة. مجموعة شباب يشكلون بأنفسهم حلقات تدريب إستحوذت على الكثير من الإهتمام و الرواج في تونس فإتخذها كثيرون إحترافاً.