أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnn

عندما عادت Selah Thompson إلى المنزل من أول يوم لها في روضة الأطفال في عام 2017 ، كانت حزينة لأن جزءًا من زملائها في الفصل لا يعرفون القراءة. عرفت على الفور أنها بحاجة إلى فعل شيء ما.

قال والد Selah، السيد Khalil Thompson: “قالت إن الكثير من أصدقائها الجدد في المدرسة لا يعرفون القراءة. وقدمت Selah، البالغة من العمر 5 سنوات ، إلى والدها ووالدتها ، نيكول طومسون ، اقتراح لم يتمكنوا من رفضه، فقد طلبت منهم إعطاء مليوني كتاب للأطفال.

لذلك بدأ والداها في إجراء بعض الأبحاث لاكتشاف أساس المشكلة والطرق التي يمكن أن تساعد بها زملائها بشكل أفضل.

سرعان ما اكتشفوا مشكلة محو الأمية في أمريكا حيث قاموا بمشاركة الإحصاءات التي عثروا عليها من منظمة Literacy Inc غير الربحية والتي أشارت إلى أن ثلثي الطلاب لا يستطيعون القراءة بكفاءة في نهاية الصف الرابع.

 

 

وقال الوالد: “كل هذه الإحصائيات لمحو الأمية أذهلت عقولنا”. وأضاف “تشير الإحصاءات إلى أن بعض السجون تتنبأ بعدد زنازين السجون التي ستبنيها في المستقبل بناءً على درجات اختبار القراءة للصف الثالث”.

Selah ، البالغة من العمر 8 سنوات الآن ، أنشأت وعائلتها مشروع تمكين القراء لمحو الأمية ، وهو مشروع غير ربحي يهدف إلى مساعدة العائلات على تعليم القراءة وإثارة اهتمام الأطفال بالكتب.

في عام 2018 ، شارك أكثر من 2400 طفل بالمشروع. وقال Thompson: “كانت الأمية هي أصل العديد من المشكلات وإذا تمكنا من التركيز فقط على إصلاح ذلك ، فيمكن أن يكون لدينا تأثير حقيقي”.

لقد حددوا أن القضية الرئيسية هي أن وجود الشخصيات الملونة في كتب الأطفال قليل جدًا.

وقالت الوالدة : “الأطفال ليسوا متحمسين للقراءة عندما لا يرون أنفسهم على صفحات الكتاب”. “هذا هو الوقت الذي جاء فيه عنصر التمثيل هذا بالفعل بالنسبة لنا.”

لا يعتقد معظم الآباء أن طفلًا صغيرًا كان جادًا في نشر كتاب ، لكن Selah استمرت في ذلك وبدأ والداها يدركان تأثير قصة كهذه على الأطفال الآخرين في جميع أنحاء العالم.

بعد ما يقرب من عامين من تطوير الفكرة وإيجاد الموارد اللازمة لوضعها موضع التنفيذ ، أصبحت Selah مؤلفة كتب للأطفال في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.

وتبرع مشروع تمكين القراءة والكتابة بما لا يقل عن 8000 كتاب للأطفال منذ عام 2018 وأضيف كتاب Selah إلى التوزيع.

 

دراسة: الطفل الثرثار لديه ميول أدبية
كشفت دراسة أمريكية طريفة أن الأطفال الذين يكثرون من كلماتهم غير المفهومة، ويتحدثون بكثرة في سنتهم الأولى أو الثانية قد يكون لديهم ميول أدبية معينة، الباحثون قالوا أن الأطفال يجربون صنع الأصوات بعد شهرين من الولادة، والتقاط الأصوات الأساسية عندما يبلغون 6 أشهر، لكن معظم الأطفال يتحدثون كلمة واحدة تلو الأخرى، ويبدأون في وضع جمل قصيرة في السنة الثانية من حياتهم، وقد لا يقرأون حتى يصلوا للمرحلة العمرية بين 4 و7 أعوام.