أخبار الآن |  marketwatch

تمكن مؤسس شركة “تسلا” إيلون ماسك من رفع صافي ثروته بـ 10.2 مليار دولار إضافية دفعة واحدة، وتجاوز بذلك بيل غيتس، بإعتباره صاحب لقب ثاني أغنى رجل في العالم

وقفزت أسهم “تسلا” بنسبة 10% بفضل تصنيف من Morgan Stanley توقع أن “تسلا” على وشك التحول من شركة سيارات إلى شركة ذات مصادر دخل متعددة بفضل البرامج والخدمات.

ودفعت هذه الزيادة صافي ثروة ماسك إلى 120 مليار دولار، أي بفارق 8 مليارات دولار فقط عن غيتس، بحسب مؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات.

وكانت ثروة ماسك زادت أيضًا بنحو 7.6 مليار دولار قبلها بيوم واحد أي الثلاثاء الماضي، بعد الإعلان عن انضمام “تسلا” لمؤشر S&P 500، أحد أهم مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة.

وخلال هذا العام وحتى الآن، أدت الارتفاعات الكبيرة في أسهم شركة “تسلا” إلى زيادة ثروة مؤسسها بنحو 92.4 مليار دولار، أي أكثر من أي عضو آخر في قائمة المليارديرات، بحسب مؤشر “بلومبيرغ”.

واحتل غيتس المرتبة الأولى لسنوات قبل أن يتفوق عليه مؤسس أمازون جيف بيزوس في عام 2017، وكانت ثروة غيتس الصافية 127.7 مليار دولار، لكنه تبرع بأكثر من 27 مليار دولار منذ عام 2006 لمؤسسته للأعمال الخيرية.

يذكر أن ماسك وغيتس تجادلا بشأن السيارات الكهربائية، وقال ماسك إن غيتس “ليس لديه أدنى فكرة” عن الشاحنات الكهربائية، كما تبادل الاثنان أيضا انتقادات لاذعة بشأن كورونا.

وأعرب غيتس الذي تعد مؤسسته الخيرية إحدى الهيئات البارزة التي تدعم أبحاث اللقاحات عن قلقه بشأن شكوك ماسك المعلنة حول الوباء ونظريات المؤامرة.

وكان العام الحالي مربحا لأغنى أغنياء العالم، على الرغم من كورونا وعمليات تسريح العاملين التي أثرت على الطبقة العاملة والفقراء، واكتسب أعضاء مؤشر بلومبيرغ بشكل جماعي 1.3 تريليون دولار منذ بداية العام.

 

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة
نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.