أخبار الآن | إندونيسيا – reuters

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إنه سيرسل فريقًا رفيع المستوى الأسبوع المقبل للقاء كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة تصنيع السيارات الأمريكية تسلا حيث تهدف الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا إلى أن تصبح أكبر منتج لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم.

وقال الرئيس ، المعروف باسمه الشهير جوكوي، في مقابلة يوم الجمعة إن الرحلة ستكون جزءًا من ترويج إندونيسيا لما يسمى بقانون خلق الوظائف الجديد ، الذي يبسط ممارسة الأعمال التجارية في إندونيسيا.

وتأتي الرحلة بعد أن هنأ جوكووي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بفوزه. وقال الزعيم الإندونيسي إنه يأمل في أن تعزز إدارة بايدن “الاستقرار” و “السلام العالمي”.

وقال إن الفريق بقيادة الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار لوهوت بانجيتان ، من المقرر أن يجتمع مع المديرين التنفيذيين في تسلا.

وقال جوكووي “إنه أمر مهم للغاية لأن لدينا خطة رائعة لجعل إندونيسيا أكبر منتج لبطاريات الليثيوم ولدينا أكبر احتياطي من النيكل.”

قال إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إنه يخطط لتقديم “عقد لفترة طويلة من الزمن” طالما يتم استخراج النيكل “بكفاءة وبطريقة حساسة بيئيًا”.

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة
نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.